الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم السبت 26/11/2016 : مقتل 20 حوثياً وجرح العشرات ووقوع أسرى فى أيدى القوات الحكومية بصعدة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم السبت 26/11/2016 : مقتل 20 حوثياً وجرح العشرات ووقوع أسرى فى أيدى القوات الحكومية بصعدة

إشتملت اخبار الحوثيين اليوم السبت الموافق 26 من شهر نوفمبر الجارى والتى جاءت بالإعلان عن مقتل 20 حوثياً  , بالإضافة إلى جرح العشرات ووقوع عدد من الأسرى فى أيدى القوات الحكومية اليمنية .

وفيما يلى لعرض للتفاصيل :

مقتل 20 حوثياً وجرح العشرات ووقوع أسرى فى أيدى القوات الحكومية بصعدة

صرح محافظ صعدة الموالى للشرعية اليمنية , هادى طرشان , اليوم السبت , عن تمكن قوات الجيش اليمنى والمقاومة اليمنية من مقتل  20 من الميليشيات الحوثية وجرح العشرات .

هذا بالإضافة إلى وقوع أسرى فى أيدى القوات الحكومية أثناء المواجهات مع الميليشيات الحوثية , حيث تمكنت قوات الجيش اليمنى والمقاومة من التقدم فى منفذ علب الحدودى فى محافظة صعدة وإستعادة 4 مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وأضاف طرشان أن منفذ علب أصبح فى مرمى نيران القوات كما تم محاصرة تحركات المليشيات فى كافة المواقع المحيطة به , مشيراً إلى أن إستعادة هذه المواقع بعد دعما كبيرا لجبهة البقع  .

كما شهدت محافظة الجوف شرق صعدة , والتى تسيطر القوات الحكومية على حوالى 90 %من أراضيها , مقتل 5 من عناصر الميليشيات وجرح آخرون إثر قصف لمدفعية القوات الحكومية لمواقع تمركز المليشيات .

وأوضحت مصادر المقاومة أن القوات قد قامت بقصف مواقع للميليشيات الحوثية بالمدفعية والهاون فى جبهة حام ومزرعة الحيال والورش بمديرية المتون.

هذا وقد قام اللواء محمد على المقدشى , رئيس الأركان العامة للقوات اليمنية , بعقد اجتماعا مع اللواء أمين العكيمى محافظ الجوف .

حيث شهد الإجتماع مناقشة عدد من الأوضاع والمستجدات العسكرية فى المحافظة , بالإضافى إلى تهنئته بالانتصارات التى حققتها القوات الحكومية فى جبهة خب والشعف .

مما يعنى نجاح المرحلة الأولى لمعركة تحرير محافظة صعدة كما أعلن عنها الجيش والتى تعد أكبر معاقل الميليشيات الحوثية التى تستهدف من خلالها الأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *