الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 26/11/2016 : المركز الروسى يعلن عن خروج 17 مدنيا من الأحياء السكنية بمدينة حلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 26/11/2016 : المركز الروسى يعلن عن خروج 17 مدنيا من الأحياء السكنية بمدينة حلب

نستعرض اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 26/11/2016 والتى جاءت بإعلان مركز المصالحة الروسى بين الأطراف المتنازعة عن خروج 17 مدنيا من الأحياء المحاصرة فى حلب خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

المركز الروسى يعلن عن خروج 17 مدنيا من الأحياء السكنية بمدينة حلب

أعلن مركز المصالحة الروسى فى ريف اللاذقية , صباح اليوم السبت , عن تمكن 17 مدنياً  من الخروج من الأحياء المحاصرة بمدنية حلب فى الأربع وعشرين ساعة الناضية .

وأضاف المركز  أنه قد رصد 34 انتهاكا لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل الفصائل المسلحة الخارجة عن القانون , من بينهم  17 فى محافظة حلب و12 فى محافظة دمشق .

هذا بالإضافة إلى خرقان اثنان فى كل من محافظتى حماة واللاذقية , وخرق واحد فى محافظة القنيطرة , مشيراً إلى أن مقاتلى الجيش السورى الحر قد قاموا بقصف بلدة النيرب وحى صلاح الدين فى محافظة حلب .

كما قامت تشكيلات من جماعة جيش الإسلام بقصف عدة مناطق فى بلدة دوما ومنطقة ملعب العباسيين بحى جوبر فى محافظة دمشق.

وأضاف المركز أن جماعة أحرار الشام وتنظيمى جبهة فتح الشام وداعش , قد قامت بقصف بلدات وأحياء سكنية فى محافظات حلب ودمشق والقنيطرة وحماة واللاذقية.

كما أكد المركز على أن الـ 24 ساعة الماضية قد شهدت توقيع على اتفاقات المصالحة مع ممثلين عن بلدتين فى محافظتى دمشق واللاذقية ليرتفع بذلك عدد البلدات التى انضمت إلىالهدنة إلى 978 .

وإستكمالاً لآخر اخبار سوريا فقد قام الرئيس فلاديمير بوتين أنه قد ناقش هاتفيا مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان مسائل تتعلق بتسوية الأزمة السورية والحرب على الإرهاب والعلاقات الثنائية بين البلدين.

حيث تشهد الأراضى السورية العديد من التعقيدات والتوترات التى أسفرت عن تفاقم الأزمة مما يتطلب حل حقيقى وفورى وعاجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *