الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 22/5/2016 : الرئيس اليمنى بعلن عن موافقته لإستئناف مشاروات الكويت
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاحد 22/5/2016 : الرئيس اليمنى بعلن عن موافقته لإستئناف مشاروات الكويت

عرضت الصحف العربية اخر اخبار اليمن اليوم الاحد الموافق 22/5/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن إستئناف مشاروات الكويت مع الوفد الحوثى والتى من شأنها أن تعمل على إنهاء وحل الأزمة اليمنية فى الوقت الراهن ,

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

الرئيس اليمنى بعلن عن موافقته لإستئناف مشاروات الكويت

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ,  إسماعيل ولد الشيخ أحمد , اليوم الأحد , عن موافقة الرئيس اليمنى , عبد ربه منصور هادى , بشأن إستئناف الوفد اليمنى المشارك فى المشاركة فى مشاورات الكويت .

وقد جاء هذا القرار عقب الإجتماع الذى عقد , أمس السبت , فى الدوحة , حيث أكد ولد الضيخ خلاله على أناليمن يشهد حاليا دعما دوليا لم يعرفه من قبل ونأمل أن تستفيد الأطراف من هذه الفرصة التاريخية وأن يوحدوا الجهود لضمان أمن الوطن والمواطن .

كما أكد المبعوث الأممى أن المجتمع الدولى متحد من حيث الموقف والتوجهات ومصر على مساعدة اليمنيين لتخطى هذه المرحلة الصعبة الراهنة .

وقد وجه ولد الشيخ الشكر لأمير دولة قطر على كل جهوده الداعمة لمسار السلام فى اليمن.. كما وجه الشكر إلى الرئيس هادى على تعاونه مع جهود الأمم المتحدة و دعمه المستمر للتوصل الى حل سلمى.

كما أكد ولد الشيخ على أن الحكومة اليمنية قد عملت على ثبيت كل المرجعيات وهى خطوة أولى فى طريق سلام حقيقى يؤدى إلى تنفيذ القرار 2216 بدءا من الانسحابات وتسليم السلاح حتى إستعادة مؤسسات الدولة .

وقد صرح محمد عبد السلام , رئيس وفد جماعة أنصار الله الحوثيين إلى المشاورات والمتحدث الرسمى لها , بأن الوفد الآخر يعتقد أنه الحكومة ويتصرف من منطلق أنه يحكم البلاد , مشيراً إلى أنه أمر غير حقيقى ولا يمكن أن نقبل به نظراً لما خلفت الحرب بين الجانبين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *