الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم السبت 26/11/2016 : الفريق يواجه المقاولون العرب في مباراة العودة للانتصارات
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الفريق يواجه مساءاً وادي دجلة في تحدي صلاح والعالمي
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم السبت 26/11/2016 : الفريق يواجه المقاولون العرب في مباراة العودة للانتصارات

يستضيف اليوم فريق الزمالك في تمام الساعة الثلامنة والنصف مساءاً ، فريق المقاولون العرب على ملعب “بتروسبورت” في التجمع الخامس ، ضمن منافسات الجولة ال11 من الدوري المصري الممتاز . وتعد مباراة اليوم هامة جداً للفريق ، ليس فقط على صعيد النقاط وإنما أيضاً على المستوى الفني .

الأبيض يبحث عن عودة الانتصارات

يريد الزمالك اليوم حصد النقاط الثلاث من غريمه المقاولون ، للتقدم أكثر في جدول الترتيب خاصة مع وجود 4 مؤجلات لديه ، حيث يمتلك 14 نقطة . أما ذئاب الجبل فقد خاضوا كافة مواجهات الدوري العشرة ، واستطاعوا تجميع 13 نقطة احتلوا بهم المركز ال11 ، ويريد اليوم الخروج بنتيجة إيجابية .

كما أنه حال الفوز اليوم لصالح الأبيض ، فستعود نغمة الانتصار للفريق ، والتي افتقدها في الجولة العاشرة من الدوري ، حينما تعادل مع الدراويش سلبياً على استاد “الإسماعيلية” ، في مباراة كشفت كثيراً عن أداء متوسط للأبيض سيحاول تحسينه في مباراة اليوم ، خاصة مع زيادة التركيز على محمد صلاح المدير الفني الجديد للفريق والذي تولى تدريب الزمالك منذ لقاء الإسماعيلي .

الملامح الفنية لتشكيل الزمالك

ونظراً للأداء الذي شهدته مباراة الدراويش ، والتي اتضح منها تأثر الفريق بغياب مهاجمه باسم مرسي ، فإن صلاح سيجري بعض التعديلات التي من شأنها تحسن من الشكل الفني للفريق اليوم . فمن المنتظر أن يحل إيمانويل مايوكا أساسياً في التشكيل ، كمهاجم الأبيض بدلاً من أحمد جعفر . وبالنسبة لمرسي فغيابه عن لقاء الدراويش بسبب الإصابة ، يجعله على مقاعد البدلاء وهو أقرب ما يتوقع لمباراة اليوم .

وبالنسبة للاعبين خلف مايوكا فتميل كفة مشاركة محمود عبد الرازق شيكابالا وستانلي ، بدلاً من أيمن حفني . أما على الصعيد الدفاعي فمحمود حمدي وأحمد دويدار هم الخيار الأقرب كقلبي دفاع الفريق ، ويكتمل الخط بالثنائي محمد ناصف وحسني فتحي . أما الوسط فسيتواجد مع الثنائي الهجومي شيكا وستانلي كلا من معروف يوسف وإبراهيم صلاح وطارق حامد . أما مركز حراسة المرمى ، فوفقاً لما تشيره التدريبات وسياسة التدوير فالأقرب للمباراة هو محمود عبد الرحيم جنش ، بعد خوض الشناوي للقاء الدراويش .

المواجهات التاريخية بين الفريقين

الفوز اليوم على ذئاب الجبل يمثل للزمالك كسراً لرقمه الذي حققه في وقت سابق ، بالفوز في 10 مباريات على التوالي ، حيث الانتصار هذه الليلة يعي تحقيقه للمكسب ال11 على التوالي . وإليكم بعض الإحصائيات عن المواجهات التي التقى الثنائي فيها :

(1) آخر هزيمة للزمالك على يد المقاولون في الدوري المصري بالدور الأول تعود إلى نوفمبر 1997 بثلاثية نظيفة لذئاب الجبل.

(2) آخر فوز للمقاولون على الزمالك في الدوري المصري بشكل عام في أبريل 2002 بنتيجة 2-1.

(3) الفوز الأخير في كل البطولات للمقاولون على الزمالك يرجع إلى 2004 عندما كان المعلم حسن شحاتة مدربا في كأس السوبر في مباراة انتهت 4-2.

(4) منذ مواجهة المقاولون مع الزمالك في كأس السوبر 2004، لعب الفريقان 21 مباراة فاز الفرسان في 18 مباراة وتعادلا في ثلاث مباريات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *