الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاحد 22/5/2016 تشهد حالة من الاستقرار
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاحد 22/5/2016 تشهد حالة من الاستقرار

استقرت اسعار الذهب فى مصر اليوم ، عند مقارنتة باسعار الامس اما على المستوى العالمى نجد ان اسعارة شهدت حالة من الانخفاض ، حيث سجل أدنى مستوى عند 1248.6 دولار للأونصة بعد ان افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1256.8 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 1250.6 دولار للأونصة.

ويذكر ان اسعار الذهب انخفضت اليومين الماضيين بشكل كبير حيث سجل ادنى مستوى فى 3 اسابيع عند 1243.7 دولار للاونصة ، تأثر الذهب بشكل سلبي مباشر من ارتفاع الدولار الأمريكي إلى اعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما حيث ان الذهب سلعة تسعر بالدولار.

كما ان انخفاض أسعار الذهب يأتي في ظل نظرة البنك الاحتياطي الفدرالي الحالية التي تعمل على رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي ، الأمر الذي يقلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية مع اتجاه الاستثمارات إلى قطاع البنوك.

وبالنسبة الى مؤشرات الاسهم العالمية نجد ان الاسهم الامريكية شهدت حالة من التذبذب والتراجع الكبير ، بينما استقرت الاسهم الصينية والاسهم اليابانية بعد ان شهدوا الايام السابقة حالة من التراجع الكبير بسبب قلة الاقبال عليهم من المستثمرين ، اما عن مؤشرات الاسهم الاسيوية نجد انها تمكنت من الارتفاع خلال التعاملات بالسوق المالية .

واقبل المستثمرين على الدولار على اعتبار انه سلعة امنه ، وقلت نسبة الاقبال على الذهب بسبب تراجع اسعاره ومستوياته بالاضافة الى حالة الضغوط السلبية التى تسيطر علية جعلت المستثمرين يعزفون عنه ويلجـأوا الى اكثر السلع امانا وارتفاعا فى الاسعار .

وتشهد الاسواق المالية حالة من التوتر والتذبذب ، وسط حالة من التوقعات باررتفاع اسعار الذهب الايام المقبلة ، خاصة وان الذهب لا يستقر على سعر معين فهو متغير بشكل يومى .

اسعار الذهب
اسعار الذهب فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *