الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الدولار اليوم الجمعه 25/11/2016 في عدد من البنوك المصرية
تعويم الجنيه
أسعار الدولار في مصر اليوم

اسعار الدولار اليوم الجمعه 25/11/2016 في عدد من البنوك المصرية

اختلفت اسعار الدولار اليوم بالبنوك المصرية وفق لسوق العرض والطلب حيث ارتفعت اسعار الدولار في كل البنوك الرئيسية خلال تعاملات اليوم مما اثر بشكل مباشر علي اسعار الذهب باعتباره احد السلع العالمية التي تتاثر بشكل يومي باسعار الدولار التي تحددها البنوك المصرية بناء علي سوق العرض والطلب .

وتراوحت اسعار الدولار في بنك مصر علي سبيل المثال بين 17,415جنيهًا للشراء، و17.755 جنيهًا للبيع ، بينما بلغ سعر صرف الورق الخضراء بالبنك الاهلي المصري بين 17,4 للشراء و17.75 للبيع وفق لبيانات البنك الاهلي المصري عن اسعار العملات الرئيسية بالسوق المصرية ومن اهمها واولها الدولار .

ونتيجة لعدم استقرار اسعار الدولار بالسوق المصرية تشهد الحالة الاقتصادية في البلاد حالة من التغبط بسبب عدم قدرة التجار علي تحديد السعر المناسب للسلع بما يضمن لهم هامش من الربح فيما يزداد غضب المواطن المصري من الارتفاع الكبير في اسعار السلع والمنتجات التي تاثر علي سير الحياة اليومية الي الضعف تقريبا مما يساهم في زيادة الاعباء الاقتصادية علي المواطن المصري .

هذا بالاضافة الي الكساد الكبير الذي تشهدة حركة البيع والشراء في اسواق الذهب بسبب الارتفاع المستمر لاسعار الذهب مما اثار الحنق والغضب لدي تجار الذهب وشكواهم المستمرة من ضرورة ايجاد الحكومة حلول مناسبة لمواجهة كساد حركة البيع والشراء في اسواق الذهب بسبب تاثرها باسعار الدولار الامريكي الذي تحدد اسعاره البنوك العامله في مصر بناء علي سوق العرض والطلب .

وهذا الحال لا يقتصر فقط علي اسواق الذهب بل اثر بشكل مباشر علي حركة البيع والشراء في مختلف الاسواق المصرية منذ مطلع هذا الشهر واعلان البنك المركزي قراره الاخير بالتعويم الحر لسعر الجنية المصري وعدم السيطرة علي سعر الجنية مقابل الدولار في السوق المصرية وهو ما ادي الي حالة من عدم الاستقرار في اسواق المال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *