الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 محافظة الغربية برقم الجلوس الترم الثانى
مديرية التربية والتعليم بالغربية
نتيجة الشهادة الابتدائية

نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 محافظة الغربية برقم الجلوس الترم الثانى

صرحت بعض المصادر المطلعة داخل مديرية التربية والتعليم بالغربية عن قرب الانتهاء من أعمال الكنترول والتصحيح لكافة أوراق إجابات طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائى للترم الثانى من العام الدراسى 2015/2016 .

حيث أشاروا إلى أنه من المنتظر أن تعلن نتائج الطلاب على مستوى الادارات التعليمية المختلفة بالمحافظة في القريب العاجل خلال الايام القليلة القادمة وقبل انتهاء الشهر الجارى على أقصى تقدير وعقب إعتمادها رسميا من جانب محافظ الغربية اللواء أحمد صقر.

وكان العديد من الطلاب قد أدوا امتحاناتهم في الصف السادس الابتدائى يوم التاسع من الشهر الجارى وصل عددهم إلى نحو 81 ألف طالب و 627 طالب وطالبة جرى توزيعهم على 644 لجنة في جميع الادارات التعليمية على مستوى المحافظة.

وستتاح الفرصة أمام الطلاب لمعرفة نتائجهم مباشرة ودون تعقيدات من خلال رفعها على الموقع الرسمى للمديرية على شبكة الانترنت حيث يستطيع الطالب ادخال رقم جلوسه فقط ليحصل بعدها على نتائجه في المواد الدراسية التى امتحنها بكل سهولة ويسر وفقا لما ذكره المتحدث الرسمى لمديرية التربية والتعليم في تصريحات صحفية سابقة تتكرر كل عام دون التطرق في الحديث عما اذا كان الموقع قد أصابه نوعا من التحديث او التطوير بغرض رفع أداءه وكفاءته أوالتعرف على مدى صموده أمام تكدس وازدحام زواره من الطلاب وأولياء الامور والذين طالبوا مرارا وتكرارا بتحسين جودة وأداء الموقع بحيث لا يشكل عائقا أمام حصولهم على نتائج أبناءهم.

وكانت امتحانات الشهادة الابتدائية لطلاب الصف السادس بمحافظة الغربية قد شهدت في الفصل الدراسى الثانى صعوبة في عدد من الاسئلة لبعض المواد الدراسية التى امتحن فيها الطلاب حيث جاءت مادة اللغة العربية في مقدمة هذه المواد خاصة في الجزء المتعلق بالنحو وقواعده حيث اشتكى عدد من أولياء الامور والطلاب من صعوبة أسئلة النحو وعدم ملائمتها للمرحلة العمرية لطلاب لا يزالون في المرحلة الابتدائية واصفين إياه بـأنه ــ امتحان ثانوى وليس ابتدائى ــ  واستشهدوا على ذلك بعدد من الاسئلة من بينها إعراب كلمة “قناة” ومثنى “ذا” وهل كلمة سيارة نكره أم معرفة ..متسائلين في دهشة هل هذه الامثلة يتضمنها الكتاب المدرسى أم أنها من وحى خيال واضع الامتحان ؟؟!! مطالبين في الوقت نفسه بضرورة تقييم سؤال النحو من قبل لجنة فنية لقياس مستواه وهل يتناسب مع مستوى الطلاب أم لا ؟؟ حتى يتسنى وقت التصحيح توزيع درجاته على بقية الاسئلة الاخرى .

يذكر أن هناك عدد من المحافظات ظهرت فيها نتائج الشهادة الابتدائية وأصبحت متاحة أمام طلابها من بينها محافظتى القاهرة والاسكندرية .

2 تعليقان

  1. دينا سعيد محمد سالم الصعيدى
    رقم الجلوس ٧٨٣٨٢
    مدرسة الشهيد السيد منتصر الابتدائية

  2. أريد معرفة نتيجة امتحاني ورقم جلوسى هو 1292 وانا من محافظة الغربية بالمدينة طنطا إدارة شرق طنطا التعليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *