الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الآزهر الالكترونية اليوم الجمعة 25/11/2016 : الإمام الأكبر يعلن إدانته للهجوم الذى إستهدف أحد نقاط التأمين بشمال سيناء
بوابة الأزهر
صورة الشيخ احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

اخبار بوابة الآزهر الالكترونية اليوم الجمعة 25/11/2016 : الإمام الأكبر يعلن إدانته للهجوم الذى إستهدف أحد نقاط التأمين بشمال سيناء

فى ضوء رصدنا لآخر مستجدات و اخبار بوابة الآزهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها اليوم الجمعة 25/11/2016 حيث جاءت بإعلان الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين , عن إدانته الكاملة للهجوم الإرهابة الذى استهدف أحد نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة .

وإشتملت تفاصيل المستجدات على التالى :

الإمام الأكبر يعلن إدانته للهجوم الذى إستهدف أحد نقاط التأمين بشمال سيناء

أعلن الأزهر الشريف , اليوم الجمعة , على إدانته للهجوم الإرهابى الذى إستهدف أحد نقاط التأمين بمحافظة شمال سيناء , مما أسفر عن إستشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة .

وأكد الأزهر الشريف على استنكاره الشديد لمثل هذه الأعمال الجبانة التى مدى خسة  الذين قاموا بإرتكابها , مشددا على أن أرواح هؤلاء الشهداء لن تذهب هباءاً .

كما جدد الأزهر الشريف دعمه وتأييده لكافة الجهود التى تقوم بها القوات المسلحة  وقوات الشرطة المصرية من أجل التصدى والقضاء على الإرهاب .

ودعا الأزهر كافة جموع الشعب المصرى بكافة ة فئاته وطوائفه إلى الاصطفاف مع قوات الجيش والشرطة  لتخليص مصر من شرور الإرهاب والقضاء عليه من جذوره .

الأزهر الشريف يؤكد تكريم الإسلام للمراة وتحريم العنف ضدها

من المقرر من كل عام  أن يوافق يوم  الـ 25 نوفمبر “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة” ,  وبهذه المناسبة أكد الأزهر الشريف على أن الشريعة الإسلامية تكرم المرأة أمًا وابنة وأختًا وزوجة .

وقد أقرت لها كافة الحقوق بالكامل وحرمت إيذاءها  ,أو ممارسة أي صورة من صور العنف ضدها  أو سلب حقوقها من أي فئة كانت.

كما يعلى الأزهر الشريف مكانة المرأة ودورها  في بناء المجتمعات الإنسانية وإقرار قوام الأسرة  ,  فإنه يعتبر أن العنف والتمييز ضد المرأة بمثابة انتهاك لحقوق الإنسان وإعاقة لمسيرة التقدم والتنمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *