الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 25/11/2016 : التعليم تعلن عن تمكن 8 آلاف معلم من إنهاء أمية 75 ألف مواطن
قانون التعليم الجديد
تفاصيل قانون التعليم الجديد

اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 25/11/2016 : التعليم تعلن عن تمكن 8 آلاف معلم من إنهاء أمية 75 ألف مواطن

نتابع اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر نوفمبر الجارى حيث أعلنت الوزارة عن تمكن 8 آلاف معلم ضمن الـ 30 ألف وظيفة قد أنهوا أمية 75 ألف مواطن خلال عام .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

التعليم تعلن عن تمكن 8 آلاف معلم من إنهاء أمية 75 ألف مواطن

صرح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ” عمر حمزة ” , صباح اليوم الجمعة , عن تمكن عدد كبير من المتعاقدين من إنهاء شرط محو أمية 10 مواطنين .

كما اكد حممقرزة على أن عددهم قد بلغ ما يزيد على 8 آلاف معلم ومعلمة , هذا بالإضافة إلى بدء عشرات المعلمين فى تنفيذ شرط محو الأمية.

وأضاف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن إجمالى عدد من تم القضاء على أميتهم من قبل المعلمين تنفيذا للعقد المبرم قد وصل إلى ما يقرب من 75 ألف دارس ناجح حتى الآن خلال العام الدراسى حتى الآن .

وأشار عمر حمزة إلى أن الهيئة قد عملت على توفير تسهيلات كثيرة للمعلمين باعتبار أن قيامهم بمحو الأمية هو عمل إضافى بجوار عمله الأصلى على رأسها أن يقوم المعلم بمحو الأمية فى أى مكان.

وذلك سواء فى مقر إقامته أو مقر عمله لكون عدد كبير من المعلمين قد تم تسكينهم خارج محافظاتهم فى التعيين طبقا لشروط مسابقة الـ30 ألف وظيفة.

كما أوضح حمزة أن التسهيلات التى اعلنت عنها الهيئة هى عقد اختبار للمواطن الدارس فى أى وقت عن طريق لجنة تعقد لاختبار الدارسين , هذا بالإضافة إلى توفير مقرات للدارسين .

لافتا إلى أن مدة فترة محو الأمية للمعلمين من سنة إلى سنتين قد تم تعميمه على المديريات وأفرع الهيئة على مستوى الجمهورية لمنح الفرصة الكاملة للمعلمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *