الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 25/11/2016 : قوات الحشد الشعبى تتمكن من صد هجوم لتنظيم داعش بالموصل
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الجمعة 25/11/2016 : قوات الحشد الشعبى تتمكن من صد هجوم لتنظيم داعش بالموصل

إشتملت اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 25/11/2016 على عدد من المسجدات الهامة التى من بينها تمكن قوات الحشد الشعبى العراقية من صد هجوم لتنظيم داعش بالمحور الغربى للموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

قوات الحشد الشعبى تتمكن من صد هجوم لتنظيم داعش بالموصل

صرح المتحدث الرسمى بإسم قوات الحشد الشعبى العراقى ” أحمد الأسدى ” , صباح اليوم الجمعة , بأن القوات تمكنت من صد هجوما لمسلحى تنظيم داعش بالمحور الغربى للموصل مركز محافظة نينوى .

وأضاف الأسد أن القوات تمكنت من القيام بتدمير 11 سيارة لتنظيم داعش , بالإضافة إلى قتل عدد كبير منهم أثناء محاولتهم الهجوم على خطوط الصد فى المنطقة الممتدة بين المحلبية وقرية نزارة .

وأشار إلى أن أحد مقرات الحشد كانت قد تعرضت أمس الخميس إلى قصف , مما أسفر عن إصابة ستة بينهم ثلاثة قياديين وهم الحاج شبل الزيدى والحاج ابو حسام السهلانى والشيخ كريم الخاقانى .

هذا بالإضافة إلى إصابة  ثلاثة من افراد الحماية والجميع إصاباتهم طفيفة ماعدا شبل الزيدى الذى تعرض لاصابة فى الأمعاء ولكن حالته مستقرة .

وقد تم إدخال الزيدى إلى غرفة عمليات مستشفى الحشد الميدانى لإجراء الإسعافات الضرورية وقد تجاوز مرحلة الخطر.

كما أكد المتحدث الرسمى بإسم قوات الحشد الشعبى على أن كافة القيادات بخير وبصحة جيدة , مشيراً إلى أنها معركة حيث تعرضوا فيها إلى سقوط قذيفة هاون اثناء تواجدهم فى الصفوف الأمامية .

وأشار إلى أن قيادات الحشد قد اجتمعت للتخطيط للمرحلة الخامسة من عمليات غرب الموصل بعد استكمال المرحلة الرابعة التى نجحت فى تحرير العديد من القرى فى محيط مطار تلعفر.

ومن المعروف أن المعارك مستمرة بين كلا من القوات العراقية وقوات تنظيم داعش حيث تسفر عن مقتل عدد من الجانبين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *