الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 25/11/2016 : استمرار منافسات الجولة العاشرة بكلاسيكو الأهلي والهلال
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 25/11/2016 : استمرار منافسات الجولة العاشرة بكلاسيكو الأهلي والهلال

تستمر اليوم مواجهات الجولة العاشرة من الدوري السعودي “دوري عبد الطيف جميل للمحترفين” ، والتي انطلقت منذ مساء أمس الخميس بلقائين . واليوم ستكون جماهير وعشاق الدوري على موعد مع ثلاث مباريات ، لعل أهمها هو الكلاسيكو المنتظر والذي سيشهد صراعاً على قمة جدول ترتيب المسابقة .

النصر والكلاسيكو في اختبار صعب 

تقام اليوم 3 لقاءات من الدوري السعودي ، البداية ستكون من فريق الباطن والذي يستضيف الفتح ، باحثاً عن نقاط المباراة الثلاث ، والتي يريد نيلها اليوم على حساب الفتح صاحب المركز ال14 برصيد 4 نقاط . الباطن يستهدف تعوبيض خسارته ف الجولة الماضية ، من الأهلي والتي جمدت رصيده عند 8 نقاط احتل بهم المركز ال11 .

اللقائين المقبلين يمكن أن يطلق عليهما اختبار الصدارة ، فالأول سيجمع بين النصر صاحب الوصافة في جدول الترتيب برصيد 21 وفريق التعاون صاحب المركز العاشر برصيد 9 نقاط . النصر سيكون هو ضيف التعاون في لقاء صعب ، سيسعى فيه للفوز للوصول للقمة ، والتي يفصله عنها فارق الأهداف مع الهلال صاحب الصدارة ، لكن المباراة لن تكون سهلة .

اللقاء الثاني والأهم في مباريات اليوم هو كلاسيكو السعودية بين فريقي الأهلي والهلال ، في صراع قمة على صدارة دوري جميل . فالأهلي يسعى للفوز للزحف نحو المقدمة ، حيث يتحل حالياً المركز الثالث برصيد 19 نقطة ، كما أنه يأمل في تعثر النصر اليوم أمام التعاون لتكون ضربة مزدوجة له تساعده في اعتلاء القمة إذا ما تمت .

أما فريق الهلال فقد استطاع خطف المقدمة من الاتحاد ، ليحتلها برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن النصر . ويريد الفريق اليوم الحفاظ على صدارته خاصة أن مباراة النصر تعد أسهل نظرياً من مواجهته أمام الأهلي ، وهو ما يهدد بانتزاع الصدارة منه في هذه الجولة .

وهذا الجدول بمواعيد المواجهات وفقاً لتوققيت المملكة العربية السعودية ، مع العلم أن لقاء التعاون والنصر تم تقديمه لساعتين ليصبح الموعد في نفس توقيت مباراة الباطن والفتح . كما يوضح الجدول القنوات الناقلة للمباريات مع معرفة معلقي كل مواجهة ، بالإضافة للطاقم التحكيمي والذي هذه الجولة تم الاستعانة بأجانب لمباراة الكلاسيكو

%d9%85%d8%b8%d9%86%d9%85%d9%83%d9%86%d9%85%d9%83

نتائج انطلاقة الجولة العاشرة لمواجهات القاع والوسط

استهلت منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي بالأمس ، بمواجهتين لأصحاب القاع والوسط ، على عكس اليوم الذي تعد مواجهاته كلها للقمة . البداية مع فريق الاتفاق والذي استطاع الفوز على الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليحقق ثالث فوز له بالدوري .

سجل ثلاثية الاتفاق كلا من محمد كنو في الدقيقة 62 ، صالح العمري في الدقيقة 64 ويوسف السالم في الدقيقة 77 . بينما سجل هدف الفيصلي الوحيد ، اللاعب جونزالو كابريرا في الدقيقة 38 . بهذه النتيجة بشكل مؤقت ارتفع رصيد الاتفاق ليصبح 19 نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط احتل بهم المركز التاسع .

ثاني المواجهات استطاع الخليج تحويل تأخره لفوز على فريق الوحدة ، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 . أحرز هدفي الخليج محمد المطوع في الدقيقة 77 وعبد الله السالم في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ، بينما سجل هدف الوحدة يحيى المسلم في الدقيقة 30 .

المباراة شهدت طرد لاعب الوحدة كامل الموسي في الدقائق الأخيرة من المباراة ، ليتمكن من تسجيل هدفه الثاني والفوز لينجو من فخ التعادل . بهذه النتيجة رفع الخليج رصيده إلى 8 نقاط احتل بهم مؤقتاً المركز ال 12 ، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 10 نقاط احتل بهم المركز الثامن .

والجدول التالي بيان تفصيلي سريع بأحداث مباراتي الأمس

%d9%86%d8%ad%d9%86%d8%ad%d8%ae%d9%87%d9%87%d8%ac0%d8%ae%d8%ac%d8%ad

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *