الرئيسية / اخبار العالم / اوامر السلطات الاسرائيلية بإغلاق ميناء ومطار حيفا بعد اقتراب النيران منهما
ميناء ومطار حيفا
اسرائيل تغلق ميناء ومطار حيفا

اوامر السلطات الاسرائيلية بإغلاق ميناء ومطار حيفا بعد اقتراب النيران منهما

اعلنت وسائل الاعلام التابعة لدولة إسرائيل ان السلطات الاسرائيلية قد قامت بإصدار قرار منذ وقت قليل يتعلق بإغلاق ميناء ومطار حيفا نتيجة لان النيران و الحرائق المتوهجة و المشتعلة فى المدينة على مدار يومين كاملين تقترب بشدة من ميناء ومطار حيفا .

السلطات الاسرائيلية تجلى الاف الاشخاص من منازلهم :

هذا و قد قررت السلطات الاسرائيلية إجلاء خمسون الف شخص كانوا معرضين لخطر الحرائق و الاختناق و ذلك كما نشرت صحيفة يديعوت احرونوت التابعة لدولة إسرائيل .

جدير بالذكر ان الحرائق قد اندلعت فى العديد من المدن الاسرائيلية و استمرت الى عصر اليوم الخميس الموافق الرابع و العشرون من شهر نوفمبر و ذلك نتيجة الطقس الذى يعتبر شديد الجفاف فضلاً عن وجود رياح عاتية ساهمت فى انتشار الحرائق بشكل جنونى للغاية مما جعل الحرائق تستمر على مدار يومين كاملين فى دولة الاحتلال الصهيونى .

فشل فرق الاطفاء فى السيطرة على الحريق :

و يذكر ان كافة الفرق المعنية بالاطفاء التابعة لدولة إسرائيل و الدول الغربية لم تستطيح النجاح فى خمد تلك الحرائق الى وقتنا هذا .

و قد اصدر جهاز الشرطة الاسرائيلية فى مدينة حيفا اوامرها بإجلاء عدد ضخم من المواطنون الاسرائيليون فى مختلف الاحياء السكنية وصل عددهم الى عشرات الالاف و ذلك نتيجة لما سببة هذا الحريق الهائل الذى اندلعت نيرانة فى حيفا و ادى لخسائر فادحة و كذلك تسبب فى فى تعرض عشرات الاشخاص لاستنشاق الدخان .

اوامر بإغلاق ميناء ومطار حيفا بسبب الحرائق الهائلة :

و نتيجة لتلك الحرائق الضخمة فقد تم الامر بإغلاق مطار حيفا و كذلك فأن حركة المواصلات العامة اصيبت بالشلل التام فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائى فى العديد من الاحياء الاسرائيلية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *