الرئيسية / منوعات / المحكمة تقضى بحبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت 6 اشهر مع ايقاف التنفيذ
المحكمة تقضى بحبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت 6 اشهر مع ايقاف التنفيذ
حكم المحكمة على فاطمة ناعوت

المحكمة تقضى بحبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت 6 اشهر مع ايقاف التنفيذ

فاطمة ناعوت كاتبة صحفية , شاعرة واديبة , مترجمة , تخرجت من كلية الهندسة المعمارية , جامعة عين شمس , لها عدد كبير من الدواوين الشعرية , باللغتين العربية والانجليزية, كما ان معظم قصائدها قد تم ترجمتها الى لغات عديدة , زكاتبة فى اكثر من جريدة منها : اليوم السابع, والمصرى اليوم , ومثلت مصر فى اكثر من مهرجان , ولها عضوية فى كثير من الهيئات , منها جمعية اديبات مصر , ودار الادباء المصرية , وعضوة اتحاد نساء مصر.

المحكمة تقضى بحبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت 6 اشهر

محكمة جنح مستئنف السيدة زينب بالقاهرة , قضت بالحكم  على فاطمة ناعوت  بالسجن ستة اشهر  مع ايقاف التنفيذ , حيث كان الحكم فيما قبل ثلاث سنوات , بعد الاستئناف المقدم من فاطمة ناعوت  اصبح سته اشهر , وذلك بتهمة اذدراء الاديان .

وقد استمعت المحكمة الى دفاع فاطمة ناعوت, والذى طالب من هيئة المحكمة براءة موكلته عن التهمة الموجهه لها , استناداً الى  بعض المستندات التى تبرئ موكلته من التهمة الموجهه اليها من اذدراء الاديان , فى التدوينه التى  كتبتها على صفحتها على تويتر.

وقد دافع  المحامى دفاع فاطمة ناعوت عن موكلته , انها صاحبة خلفية ادبية وثقافة واسعة, وصحفية وشاعرة ولا يليق بها هذة المعاملة , حيث هى ليست كالشخص العادى , موضحاً رآية ان التدوينة التى نشرتها على صفحتها بها جمل استعارية , مكنية ومجازية , قد تعطى فهم غير الذى تقصده الكاتبة , واضاف الدفاع ان الالفاظ تتغير  تبعا للثقافات .

واعقب دفاع فاطمة ناعوت ان  التدوينة لا تحتوى على اذدراء للاديان , او تحقير للدين الاسلامى,وقد استند الدفاع فى هذة النقطة على  ما نسب فيما قبل على  عميد الادب العربى طه حسين , فى مقوله له باذدراء الاديان , ثم تم براءته منها , وطالب ببراءة موكلته , وقد تم الحكم النهائى بحبس فاطمة ناعوت 6 اشهر مع ايقاف التنفيذ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *