الرئيسية / اخبار مصر / النائب العام يصدر قرار بـ منع عمرو الليثى من السفر الى دبى
النائب العام
المستشار نبيل صادق

النائب العام يصدر قرار بـ منع عمرو الليثى من السفر الى دبى

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليووم الخميس , قيام السلطات بـ منع عمرو الليثى من السفر إلى دبى بناء قرار النائب العام , وهو الأمر الذى يتطلب تفسيراً .

وصرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران المتجهه الي دبي تقدم الإعلامي عمرو الليثي ويرافقه زوجته وأولاده على الطائرة وبوضع بيانات اسمه على كمبيوتر الجوازات .

وقد تبين إدراجه بقوائم الممنوعين من السفر , وذلك تنفيذًا لقرار النائب العام , وعلى الفور تم إبلاغه بالقرار وإنزال حقائبه من الطائرة التى استأنفت رحلتها بدونه.

وأضافت المصادر أمنية بالمطار بأن الإعلامى قد أبلغ سلطات المطار أنه زار مكتب النائب العام أمس وأبلغهم برغبتته فى السفر إلى دبى اليوم وأكدوا له بأنه غير مدرج على قوائم الممنوعين , إلا ان هذه الواقعة أثبتت بأنه ممنوع من السفر بالفعل .

وأكد الليثى على أنه كان يودع زوجته وأولاده المغادرون غلى دبى لقضاء عطلة , مشيراً إلى ان لديه أعمال بالقاهرة من بينها حضور إحتفالية كبيرة مع محافظ الجيزة يوم السبت المقبل خاصة بمؤسسة واحد من الناس.

وعلى إثر هذا الحدث , فقد توجه الإعلامى عمرو الليثى الى مكتب النائب العام المساعد بدار القضاء العالى للاستفسار عن منع سلطات مطار القاهرة له اليوم من السفر .

بناء على القرار الصادر من النائب العام بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وتم السماح لأسرته بدونه وخروجه من الدائرة الجمركية دون توقيف.

والجدير بالذكر أن الإعلامى عمرو الليثى كان قد  أثار أزمة خلال الأسابيع الماضية بعرضه حلقة “سائق التوك توك” تم بعدها توقف عرض برامجه على الفضائيات وحصوله على إجازة طويلة.

وتعد قضية سائق التوك توك من االقضايا الشائكة التى آثارت الرأى العام ولمست غضب الناس فى الشارع المصرى بقوة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *