الرئيسية / اخبار العالم / ضاحى خلفان يربط بين منع إسرائيل لإقامة الآذان ونشوب النيران فيها

ضاحى خلفان يربط بين منع إسرائيل لإقامة الآذان ونشوب النيران فيها

صرح ضاحى خلفان , نائب رئيس الشرطة والأمن العام السابق فى دبى , صباح اليوم الخميس , بأن الحرائق التى تعرضت لها إسرائيل مؤخرًا جاءت بسبب منع رفع الآذان فى أراضيها.

كما أكد خلفان , عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , على أنه الحل الراهن الذى يوجد أمام إسرائيل هو القبول بالتعايش السلمى مع الفلسطينيين دون أى معارك وحروب .

وأضاف خلفان أنه كان على ثقة من قدرة الله – سبحانه وتعالى – , مشيراً إلى أنه طال الزمن أو قصر فالأرض مصيرها للفلسطنيين , لذلك فإن حسن التعامل معهم يعد الحل الأمثل للأزمة .

وفى السياق ذاته فقد سخر الشيخ الكويتى , مشارى راشد العفاسى , من الحرائق التى اجتاحت إسرائيل مؤخرا , داعيا بالتوفيق للحرائق , ,ذلك على الحساب الشخصى له على” تويتر” .

يذكر أن الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس قد شهد إندلاع نيران كثيفة فى إسرائيل , والتى قد بدأت منذ يوم الثلاثاء الماضى منتشرة فى مناطق سكنية عدة ومؤدية لعشرات الإصابات بين المدنيين.

وقد طالت الحرائق مستوطنات متاخمة لمدينة القدس مسببة أضرار لعدة منازل فى تلك المستوطنات , وذلك بعد اندلاع حريق ضخم فى الغابات والحقول المجاورة لمستوطنة “زخرون يعقوب” فى شمال اسرائيل .

كما إندلع حريق آخر فى غابات مستوطنة “دوليف” بمنطقة “بنيامين” فى الضفة الغربية , صباح اليوم الخميس , وتمكنت قوات الإطفاء فى المنطقة من سيطرة على النيران قبل أن تصل إلى المناطق السكنية .

وقد ولد انتشار الحرائق فى غابات وحقول مختلفة فى اسرائيل ردود أفعال واسعة داخل اسرائيل , حيث طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى حكومتى اليونان وكرواتيا بإرسال طائرات تساهم فى عمليات فض النيران المنتشرة فى بلاده .

وأكدت مصادر إسرائيلية أن أنه نتيجة لتغير اتجاه الرياح اقتربت النيران من الطريق السريع فى مستوطنة “نفية إيلان” , وتم إرسال 15 من رجال الإطفاء للمساعدة فى محاولات لإخماد الحرائق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *