الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم : الرئيس اليمنى يصدر قراراً بإقالة رئيس أركان المنطقة الأولى بحضرموت عقب تعيينه بيومين
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم : الرئيس اليمنى يصدر قراراً بإقالة رئيس أركان المنطقة الأولى بحضرموت عقب تعيينه بيومين

إشتملت اخبار اليمن اليوم على إصدار الرئيس اليمنى ” عبد ربه منصور هادى ” , اليوم الخميس , قراراً بإقالة رئيس أركان المنطقة الأولى بحضر موت عقب قيامه بتعيينه له بيوميين فقد .

وتضمنت التفاصيل الآتى :

الرئيس اليمنى يصدر قراراً بإقالة رئيس أركان المنطقة الأولى بحضرموت عقب تعيينه بيومين

أصدر الرئيس اليمنى ” عبد ربه منصور هادى ” , صباح اليوم الخميس , قرارا بتعيين العميد يحيى محمد أبو عوجا رئيسا لأركان المنطقة العسكرية الأولى فى وادى حضرموت قائدا للواء 135 مشاه.

وقد جاء هذا القرار ليكون إلغاءاً للقرار الذى كان قد أصدره هادى قبل يومين فقط بتعيين العقيد أحمد الضراب رئيسا لأركان المنطقة.

ورفضت  قيادات حلف حضرموت هذا القرار وأصدر الشيخ عمرو بن حبريش , رئيس الحلف بيانا أكد فيه على أن الحلف قد قام بمتابعة هذه التعيينات بشكل كبير .

كما قان بإجراء عدة لقاءات مع مختلف المكونات السياسية والشرائح الاجتماعية ومشائخ ووجهاء المحافظة , مؤكداً على أنه سوف يقف وبقوة ضد أى قرارات أو تعيينات لأى شخصيات أضرت بمصالح حضرموت سابقا.

وإشتمل البيان على أنه فى حالة الإصرار على تنفيذ هذه القرارات سوف يتم التصدى لها بكافة الوسائل المتاحة , مستشهداً بما حدث فى مواقع التواصل الإجتماعى من جدل عقب تعيين الضراب .

وطالب ناشطون الرئيس اليمنى بالعدول عن القرار وحلف قبائل حضرموت حلف قبلى يضم قبائل وعشائر وبادية وحضر حضرموت.

وإستكمالاً لآخر اخبار اليمن فقد ذكر مركز استقبال اللاجئين بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة والتابع لمشروع المفوضية السامية للأمم المتحدة، أن حوالى 92 ألفا من النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من دول القرن الأفريقى وصلوا إلى سواحل محافظتى شبوة وحضرموت خلال الفترة الماضية بينهم 15 الف صومالى .

كما أعرب محافظ شبوة عن قلقه من النسبة الكبيرة لتدفق اللاجئين إلى سواحل شبوة وحضرموت والتى سيكون لها تبعات كبيرة على أمن الدولة اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *