الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الخميس 24/11/2016 : اخر تطورات حافز الوطنى وصرف المخصص المالى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الخميس 24/11/2016 : اخر تطورات حافز الوطنى وصرف المخصص المالى

فى إطار متابعتنا لأهم اخبار حافز الوطنى  اليوم الخميس الموافق 24/11/2016  التى يتم الإعلان عنها يومياً فى الصحف والمواقع السعودية , رصدنا أهم التفاصيل .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

اخر تطورات حافز الوطنى وصرف المخصص المالى

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

ويأتى برنامج حافز تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودى ,  وهو برنامج لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل حافز صعوبة الحصول على عمل أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز .

وذلك لدعم الباحثين عن العمل ويأتي كجزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية وتهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف.

هذا بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل السعودى الذى يتطلب قدراتهم وطاقاتهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *