الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 24/11/2016 : وزير الصحة يعقد لقاءاً مع رئيس الشركة المصرية للأدوية لبحث مشكلة ادوية فيروس سى
مشروع قانون الإيجار القديم
البرلمان

اخبار مصر اليوم الخميس 24/11/2016 : وزير الصحة يعقد لقاءاً مع رئيس الشركة المصرية للأدوية لبحث مشكلة ادوية فيروس سى

ركزت الصحف المصرية على عدد من اخبار مصر الهامة التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 24/11/2016 حيث من المقرر أن يعقد وزير الصحة لقاءاً مع الدكتور عادل طلبة , رئيس الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية  ,لحل مشكلة رفض الوزارة استلام 52 ألف عبوة دكلانزا خاصة بعلاج فيرس سى.

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

وزير الصحة يعقد لقاءاً مع  رئيس الشركة المصرية للأدوية لبحث مشكلة ادوية فيروس سى

من المقرر اليوم الخميس أن يعقد الدكتور أحمد عماد , وزير الصحة والسكان , إجتماعاً مع  الدكتور عادل طلبة , رئيس الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية .

وذلك لبحث ومناقشة مشكلة رفض الوزارة استلام 52 ألف عبوة دكلانزا خاصة بعلاج فيرس سى , بقيمة 75 مليون جنيه , والتى كات قد استوردتها الشركة لصالح لجنة الفيروسات الكبدية قبل ظهور المثيل المصرى لعقار الدكلانزا.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان بان الوزير قد وافق على قبول العبوات , ومن المقرر أن يتم الإتفاق فى هذا الإجتماع على آليات التنفيذ وتوريدهم لمراكز علاج الفيروسات الكبدية.

وأضاف المصدر أن وحدات علاج الفيروسات الكبدية بالوزارة تقوم الآن بإستخدام الدكلانزا المحلى فى البرتوكولات العلاجية لفيرس سى , وليس بحاجة إلى المستورد .

وزارة العدل تعلن عن سعيها  لتطبيق نظام الميكنة على جميع القطاعات بها

أكد مصدر قضائى , صباح اليوم الخميس , على  أن وزارة العدل تسعى إلى تطبيق نظام الميكنة على جميع القطاعات بها , وذلك ليس على مستوى محاكم الجمهورية أو مكاتب الشهر العقارى فقط .

لكنها تسعى أيضا الآن إلى ميكنة قطاع الخبراء والطب الشرعى بالوزارة من خلال عملية ربط المكاتب بعضها البعض على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر أن أعمال الإعداد وتطوير العمل بقطاع الخبراء والطب الشرعى وميكنة القطاع مستمرة من خلال ربط المكاتب بعضها البعض والإدارات التخصصية برئاسة القطاع وبالمحاكم , وذلم لتسهيل العمل فى القطاع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *