الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 24/11/2016 : الجيش الليبى يضبط فرنسى يقاتل بتنظيم داعش ببنغازى
اخبار ليبيا اليوم
تفجير سيارة

اخبار ليبيا اليوم الخميس 24/11/2016 : الجيش الليبى يضبط فرنسى يقاتل بتنظيم داعش ببنغازى

تضمنت اخبار ليبيا اليوم الخميس الموافق 24 من شهر نوفمبر الجارى , تمكن الجيش الليبى بضبط فرنسى يقوم بالمقاتلة بداخل التنظيمات الإرهابية بمدينة بنغازى .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى التالى :

الجيش الليبى يضبط فرنسى يقاتل بتنظيم داعش ببنغازى

قامت قوات المسلحة العربية الليبية , مساء أمس الأربعاء , بإلقاء القبض على مواطن فرنسى الجنسية يقاتل مع الجماعات الإرهابية المتطرفة فى القاطع الغربى لمدينة بنغازى.

وقد نقلت وكالة الأنباء الليبية فيديو يؤكد فيه إلقاء القبض على المواطن الفرنسى “أصوله جزائرية” كان يقيم فى شرق فرنسا و وذلك بعد التأكد من تخطيطه  الذهاب إلى سوريا للانضمام إلى جبهة النصرة .

ومن المعروف أن جبهة النصرة تعد الجبهة المقربة من تنظيم القاعدة , والذى لا ينتوى الإنضمام إلى تنظيم داعش .

ويعتبر هذا الإرهابى هو أول شخص من جنسية فرنسية يتم القبض عليه فى ليبيا يقاتل مع الجماعات الإرهابية , إلا أن هناك ما قامت به قوات الجيش التونسىبإلقاء القبض على اثنين من الرعايا الفرنسيين جنوب تونس قرب الحدود مع ليبيا .

وذلك بعد التأكد من قيامهم بالتخطيط لعبور الحدود وتلقى التدريب فى ليبيا قبل أن يتوجها أيضا إلى سوريا للانضمام إلى الجماعات الإرهابية هناك.

وإستكمالاً لعرض آخر مستجدات ليبيا فقد جاءت بالإعلان عن إعتقال زوجة المتشدد الجزائرى بلمختار فى الأراضى الليبية , حيث إعتقلت  السلطات فى شرق ليبيا امرأة مختار بلمختار بعدما سافرت من جنوب ليبيا إلى مدينة درنة من أجل الولادة.

وأعلنت إدارة مكافحة الإرهاب فى شرق ليبيا إن المرأة وهى تونسية تدعى أسماء كدوسى أبلغت المحققين بأن بلمختار على قيد الحياة ويعيش فى جنوب ليبيا .

وأضافت الإدارة إن كدوسى كانت تسافر بصحبة تونسية أخرى تدعى عفاف حاجى وإنهما كانتا تقيمان مع متشدد من القاعدة يدعى جبريل العبد.

وقد تم اعتقالهما على طريق جنوبى درنة بعد ورود أنباء إلى السلطات من مستشفى فى المدينة بأن امرأة أجنبية فى حالة وضع بدون زوجها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *