الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 24/11/2016 : الاراضى السورية تشهد غارات جوية على حلب وريفها وتسفر عن مقتل 27 بينهم نساء وأطفال
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 24/11/2016 : الاراضى السورية تشهد غارات جوية على حلب وريفها وتسفر عن مقتل 27 بينهم نساء وأطفال

إشتملت اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 24/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها شن قوات الجيش الحر قصفاً على مدينة حلب السورية وريفها مما اسفر عن مقتل 27 شخصاً من بينهم أطفال ونساء .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى التالى :

 الاراضى السورية تشهد غارات جوية على حلب وريفها وتسفر عن مقتل 27 بينهم نساء وأطفال

أعلن مركز الدفاع المدنى فى مدينة حلب السورية , صباح اليوم الخميس , عن قيام  فصائل الجيش الحر بإستهداف  أحياء مدينة حلب السورية وريفها مما أسفر عن مقتل سبعة وعشرين من بينهم نساء وأطفال .

وأضاف المركز أن الغارات إستهدفت أحياء المشهد وصلاح الدين والحيدرية والصاخور , وأكدت مديرية صحة حلب على حدوث حالات اختناق فى صفوف المدنيين جراء قصف الطائرات ببراميل تحوى غاز الكلور السام .

ومن جهة أخرى تمكنت فصائل الجيش الحر بالسيطرة على عدد من القرى شمال شرقى الباب فى ريف حلب الشرقى بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأضافت مصادر عسكرية فى الجيش الحر أن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على بلدتى برشايا وجب الدم بدعم من الجيش التركى,

مشيرة إلى إستمرار الاشتباكات على أطراف بلدة قباسين وسيطر مقاتلو الجيش الحر على قرى دويرة وبرات شمال مدينة الباب بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

ومن جانبه فقد أعلن الدفاع المدنى فى حلب عن توقف شبه كامل فى خدماته بسبب تعرضه للقصف وتحطم عدد كبير من معداته وآلياته.

كما دعا الناشطون بالتدخل العاجل لإنقاذ المدنيين فى حلب وتوفير الخدمات العلاجية الضرورية بعد أن توقفت كل المستشفيات فى حلب عن العمل.

وفى سياق متصل حذرت منظمة “أنقذوا الاطفال” غير الحكومية، من ازدياد عدد الضحايا من الأطفال بحلب فى ظل استمرار القصف الذى يستهدف المستشفيات والمدارس شرقى المدينة.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولى بالتدخل للوقف الفورى غير المشروط للهجمات فى حلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *