الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 24/11/2016 : مركز إستقبال اللاجئين بشبوة يعلن عن وصول 92 ألف مهاجر أفريقى غير شرعى لشبوة وحضر موت
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 24/11/2016 : مركز إستقبال اللاجئين بشبوة يعلن عن وصول 92 ألف مهاجر أفريقى غير شرعى لشبوة وحضر موت

نستعرض اهم اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الخميس الموافق 24/11/2016 , والتى جاءت بإعلان مركز إستقبال اللاجئين أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت وصول 92 ألفا من النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من دول القرن الأفريقى إلى سواحل محافظتى شبوة وحضرموت .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

مركز إستقبال اللاجئين بشبوة يعلن عن وصول 92 ألف مهاجر أفريقى غير شرعى لشبوة وحضر موت

أعلن مركز استقبال اللاجئين بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة والتابع لمشروع المفوضية السامية للأمم المتحدة , اليوم الخميس ,  عن إجمالى أعداد النازحين الغير شرعين من دول القرن الافريقى .

حيث بلغوا أن حوالى 92 ألفا من النازحين والمهاجرين غير الشرعيين من دول القرن الأفريقى وصلوا إلى سواحل محافظتى شبوة وحضرموت خلال الفترة الماضية بينهم 15 الف صومالى .

كما أعرب محافظ محافظة شبوة ” أحمد لمس ” عن مدى قلقة الشديد تجاه زيادة أعداد اللاجئين إلى سواحل شبوة وحضرموت والتى سيكون لها تبعات كبيرة على أمن الأراضى اليمنية .

هذا وقد طالب المحافظ بضرورة العمل على مساعدة قيادة المحافظة فى احتواء ظاهرة المهاجرين من دول القرن الأفريقى إلى المحافظة التى تعانى كثيرا نظراً لما تقوم به الميليشيات الحوثية بها .

وأوضح باجنوب أن مشروع المفوضية يهتم ويقدم الخدمات الإنسانية للنازحين من دولة الصومال مطالبا بوضع الحلول المناسبة لمواضيع الهجرة غير الشرعية للجنسيات الافريقية الأخرى.

كما أوضح رئيس الجمعية طبيعة الأنشطة الخيرية للجمعية والمنفذة فى محافظة شبوة وغيرها من المحافظات , مشيراً إلى أنها تتولى إدارة وتوزيع أكبر معونات غذائية من برنامج الغذاء العالمى لنحو 121 ألف أسرة فقيرة .

وذلك فى خمسة محافظات بشكل شهرى منذ أن إندلعت الحرب , بالإضافة إلى العمل على إنقاذ حملات مكافحة وعلاج وباء حمى الضنك التى انتشرت جنوب المحافظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *