الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة السعودية 2016 على الأقمار المختلفة
تردد المجطة
قناة السعودية

تردد قناة السعودية 2016 على الأقمار المختلفة

مما لا شك فيه أن هذة المحطة من أهم محطات السعودية فقد قامت هذة القناة مع قيام التليفزيون السعودى عام 1965م وكانت لا تملك أى شعار إلا فى عام 1990م وهى ثانى قناة سعودية تملك شعارا لها بعد القناة الثانية عام 1983م . كانت هذة القناة تبدأ بثها من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءا يتم إغلاقها. وقد بدأت البث من الرياض فى 7 يوليو 1965م وفى عام 2014م قد تطورت هوية القنوات السعودية وتم تغيير إسم القناة الأولى إلى القناة السعودية . حيث إنها القناة الرسمية للحكومة السعودية والتى تهتم بالشأن السعودى وتقدم البرامج السياسية وغيرها من البرامج الأخرى. هذا وبالإضافة إلى تقديمها نشرات أخبار الخاصة بالشأن السعودى والعربى والعالم ككل مع تقديم البرامج التوعوية للشعب السعودى.

من أهم البرامج التى تعرضها هى صباح السعودية، المملكة هذا المساء، فتاوى، حديث الياسمين، أصداف ،قهوة شباب، أكلات بكل اللغات، مبروك جالك قلق ، جبروت إمرأة ،مسلسل كلام الناس، مسلسل نساء من زجاج، مسابقة سباق المشاهدين بأجزائة العشرة، طاش ما طاش بأجزائه الثلاثة عشر ومسلسل أهل البلد وغيرها من البرامج والمسلسلات المتنوعة الأخرى. هى تحظى بنسبة مشاهدة عالية كما تجذب فئات متعددة من الجماهير. من المعروف لهذة القناة إنها محطة الزكريات نظرا لقدم نشأتها. شهدت هذة القنوات تطور رائع للغاية هى وكافة المحطات السعودية بالرغم من أن يعاب عليها عدم الإلتزام بالمواعيد المحددة للبرامج. حيث يحاول الإعلام السعودى التقدم حتى يستطيع ملاحقة التطورات التى يشهدها العصر الحالى والتى تفاجئنا كل فترة من تطورات فى كافة المجالات.

سوف نقوم بعرض التردد الخاص بقناة السعودية الأولى لكم الآن على الأقمار الصناعية المختلفة من خلال النايل سات ،العرب سات والهوت بيرد

المحطة الأولى
تردد قناة السعودية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *