الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة العاشرة
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة العاشرة

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز ، عقب انتهاء مباريات الجولة العاشرة والتي شهدت عدة لقاءات هامة وأحداث مثيرة عن الأسبوع الماضي . هذه الجولة أقيمت مواجهاتها على 3 أيام ، بدأت أول أمس الإثنين بلقائين ، واليوم التالي شهد 4 مباريات واختتمت الجولة بمباراتين .

البداية ستكون من صاحب صدارة الدوري هذا الأسبوع وهو فريق الأهلي ، حيث تمكن من الاستمرار في اعتلاء قمة الترتيب برصيد 26 نقطة ، بعدما استطاع التغلب على فريق طلائع الجيش بثلاثة أهداف نظيفة في ختام منافسات الجولة . وحقق الأحمر في هذه المباراة أول فوز ثلاثي له ، على يد عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجايي ، بينما تلقى الجيش أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم ، والذي تجمد رصيده عند 6 نقطة احتل بهم المركز السابع .

وبالنسبة للوصيف فلايزال مصر المقاصة يواصل تقديم عروضه المميزة هذا الموسم ، حيث يحتل المركز الأول مؤقتاً قبل مباراة الأهلي ، ثم عندما تقام يحتل هو المركز الثاني . النادي الفيومي هذا الأسبوع تمكن من الفوز على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليرفع من رصيده إلى 24 نقطة ، علماً بأن له الأفضلية عن الأهلي في عدد المواجهات كون الأحمر خاض كافة لقاءاته بالدوري ، بينما يتبقى للمقاصة لقاء وحيد مؤجل أمام الزمالك . وتسببت خسارة أسوان في استمرار معاناته بتواجده في قاع الجدول ، برصيد 5 نقاط احتل بهم المركز ال 16 .

وشهدت الجولة العاشرة لقائين قويين ، الأول والذي يعد مفاجأة هذا الأسبوع هو لقاء إنبي ووداي دجلة ، المباراة التي شهدت ندية بين الفريقين واستفرت عن فوز في الثواني الأخيرة لدجلة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة . اللقاء تارة ترجح كفته للبترولي وتارة أخرى لدجلة ، وكاد إنبي أن يخرج بالفوز من المباراة بعدما استطع للدقائق الأخيرة في الشوط الثاني أن يجعل النتيجة 3-2 لصالحه .

لكن تمكن أبناء ميدو  من إنهاء اللقاء لصالحهم بهدفين أحدهما في آخر زمن الشوط الثاني ، والآخر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع . بهذه النتيجة احتل وادي دجلة المركز الثامن برصيد 15 نقطة ، فيما تجمد رصيد إنلبي عند 10 نقاط في المركز ال12 لتستمر معاناة البترولي من النتائج السلبية هذا الموسم .

ثاني أهم لقاءات الأسبوع هو ديربي الزمالك والإسماعيلي ، والذي خرج بنتيجة التعادل السلبي في المباراة التي لعبت على استاد الإسماعيلية . الأبيض بتعادله هذا الأسبوع احتل المركز التاسع برصيد 14 نقطة ، علماً بأن لديه 4 لقاءات مؤجلة في الدوري ، وخوضه لها سيغير كثيراً من جدول الترتيب .

بينما يستمر الدراويش في منوال النتائج السلبية بتحقيق رابع تعادل لهم في الدوري ، حيث أصبح رصيدهم 13 نقطة احتلوا بها المركز العاشر . ورغم أن أبناء أشرف خضر لعبوا أفضل لقاءات الإسماعيلي هذا الموسم ، لكنهم في النهاية فشلوا في إضافة فوز رابع لهم بالدوري .

أما صاحب المركز الثالث  في جدول ترتيب الدوري المصري فهو الحصان الأسود للدوري هذا الموسم بتروجيت ، والذي تمكن من الفوز على الشرقية بهدف نظيف ، صعب من موقف الصاعد حديثاً للممتاز ليستمر متواجداً في ذيل الترتيب بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط ، بينما استطاع البترولي أن يرفع رصيده إلى 22 نقطة .

ويأتي فريق سموحة صاحب المركز الثالث الموسم الماضي ، ليؤكد على قوته هذا الموسم أيضاً بالرغم من تذبذب الأداء بعض الشئ . السكندري في الجولة العاشرة تغلب على الداخلية بهدف وحيد في لقاء صعب ، ليرتفع رصيده إلى 21 نقطة احتل بهم المركز الرابع بفارق نقطة وحيدة عن بتروجيت ، ليستمر تقارب الفوارق بين المربع الذهبي ، بينما فشل الداخلية في الهروب من المنافسة على القاع بعد استمراره في المركز ال 15 برصيد 6 نقاط .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء منافسات الجولة العاشرة

 

%d8%ae%d8%ad%d8%ad%d8%ac%d9%86%d8%ae%d8%ac %d9%83%d9%86%d9%87%d9%83%d9%87%d8%ad%d8%ae

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *