الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الخميس 24/11/2016 : استمرار لقاءات الجولة الثامنة والوصل مستمر في الصدارة
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الخميس 24/11/2016 : استمرار لقاءات الجولة الثامنة والوصل مستمر في الصدارة

تستمر لليوم الثاني على التوالي منافسات الجولة الثامنة من دوري الخليجج العربي للمحترفين “الدوري الإماراتي” ، والذي انطلقت مواجهاته منذ أمس الأربعاء . وتتواصل مباريات الدوري بقائين هامين ، الأول يستضيف فيه الأهلي الظفرة ، في مباراة البحث عن التقدم نحو الصدارة حيث يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة . ويعد خصمه اليوم الظفرة فرق متوسط نسبياً ، بتواجد في المنطقة الدافئة حيث يحتل برثيد 9 نقاط المركز التاسع في جدول الترتيب .

وثاني اللقاءات يشهد مواجهة بني ياس والوحدة ، والتي سيحاول فيها الأول كسر عقدة الهزائم المتوالية والنتائج السلبية هذا الموسم ، كوه يحتل حالياً المركز الأخير في المسابقة بنقطة وحيدة . أما الوحدة فيريد التقجم أكثر مستغلاً غياب العين هذه الجولة عن منافسات الدوري لارتباطه بمباراة عودة نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت المقبل ، والتي ستلعب في العين أمام فريق تشونبوك الكوري الجنوبي .

والجدول التالي يوضح موعد اللقائين وفقاً لتوقيت الإمارات

%d8%ad%d8%ae%d8%ad%d8%a9%d8%aa%d8%ad

الوصل مستمر في الصدارة وفشل جديد لكلباء والشارقة

انطلقت منافسات دوري الخليج العربي أمس بمواجهتين ، الأولى استطاع فيها الوصل أن يتغلب على الإمارات بهدفين مقابل هدف ، ليحقق سابع انتصار متوالي له بالدوري . أحرز هدفي الوصل كلا من حميد عباس في الدقيقة 48 وليما في الدقيقة 85 ، بينما سجل هدف الإمارات الوحيد ساشا في الدقيقة 56 .

الوصل بهذا الانتصار استغل غياب العين عن الجولة ليواصل منفدراً التواجد على قمة جدول الترتيب ، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة وابتعد عن الجزيرة منافسه الأقرب على القمة بفارق 4 نقاط . أما الإمارات فهزيمته جعلته مستمراً في مركزه قبل الأخير بجدول الترتيب ، برصيد نقطتين فقط .

ثاني مباريات الأمس فشل فيها الثنائي إتحاد كلباء والشارقة في تحسين موقفهما في جدول الترتيب ، بعدما تعادلا سلبياً على استاد كلباء . بهذه النتيجة واصل الشارقة سلبيته في عدم تحقيق أي فوز له بالدوري هذا الموسم خارج ملعبه ، حيث احتل المركز العاشر برصيد 7 نقاط . وعلى الناحية الأخرى فكلباء فشل أيضاً في الانتصار على ملعبه ، وهي المهمة التي لم يحققها حتى الآن في منافسات الدوري ، ليحتل المركز ال11 برصيد 5 نقاط ، ويخرج الثنائي بنفس الموقف قبل المباراة .

وهذا الجدول بيان تفصيلي بما شهده لقائي دوري الخليج العربي الإماراتي الأمس

 

 

%d8%ad%d8%ae%d8%ad%d8%a9%d8%aa%d8%ad

بيع الحقوق الرقمية لدوري الخليج العربي

أعلنت الجنة المسئولة عن دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين ، عن قيامها ببيع الحقوق الخاصة بمباريات الدوري وكأس الخليج العربي لشركة أبو ظبي للإعلام ، حيث ستبث اللقاءات عبر شبكة الإنترنت . وتم الإعلان الرسمي من خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس بفندق “دوسيت ثاني” في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، حيث تعد هذه المرة الأولى والتي تبيع فيها اللجنة حقوق البث للإنترنت ، على أن تفصل عن حقوق بث الأقمار الصناعية .

وأوضح المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أن إطلاق خدمة بث الدوري الإماراتي عبر الإنترنت هو أحد أولويات اللجنة في خدمى جديدة للدوري ، مشيراً أن الشركة التي حصلت على حقوق البيع وتدعى TV.AE ، ستتمكن من بث مباريات البطولات الثلاث الدوري والكأس والسوبر لمدة 3 مواسم ، ويستطع أي شخص في العالم أن يشاهد جميع تلك المباريات .

وأضاف :

جاء ذلك من منطلق حرصنا على مواكبة التطورات في عالم الإعلام الحديث، وأيضاً رغبتنا في توسيع دائرة البث من المجال التلفزيوني فقط إلى دائرة أكبر تغطي شرائح متعددة ومناطق جغرافية واسعة، فضلاً عن الترويج لدورينا على مدى أوسع”.

65-194252-pc-digital-broadcast-rights-1-_700x400

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *