الرئيسية / اخبار الرياضة / استقالة جمال علام من منصب رئيس اتحاد الكرة وردود أفعال أعضاء الاتحاد عليها
علام يقدم استقالته منفردا قبل حكم الاستشكال
استقالة رئيس اتحاد كرة القدم

استقالة جمال علام من منصب رئيس اتحاد الكرة وردود أفعال أعضاء الاتحاد عليها

منذ فترة ليست بالقليلة كانت ترددت فى الأوساط الرياضية أنباءا حول نية مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام بكافة أعضاءه فى تقديم استقالاتهم ، وذلك إذا ما تم رفض الاستشكال المقدم من قبلهم حول الحكم الذى صدر بحل مجلس الجبلاية . حيث كان للاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا اعتراضا على الحكم مؤكدا أنه بمثابة تدخل حكومى صريح فى شئون الكرة وهو ما لا تقبله أبدا ، ومن هنا جاءت رغبة المجلس فى الرحيل لتجنب حدوث أزمة قد تؤثىر على كرة القدم فى مصر بل والنشاط الرياضى العام . لكن الحكم حول الاستشكال سيكون غدا ، ومنذ ساعتين فقط قام فوجئ الوسط الرياضى بخبر رسمى وهو تقديم جمال علام بشكل منفرد استقالاته من منصب رئاسة الجبلاية .

كانت لعلام تصريحات حول الاستقالة حيث أكد أنها ناعبة لحرصه على عدم إقحام البلاد فى أزمة دولية ، وانه يشكر جميع أعضاء الجبلاية مبديا عدم ندمه على فترة توليه هذا المنصب . أضاف أنه خلال عمله واجه العديد من الضغوطات والمشكلات بل وأيضا هجوما شديدا من الإعلام الرياضى ، موضحا أن أسباب ذلك تأتى لعدم امتلاكه لأداة إعلامية تمكنه من إبراز ما يواجهه الاتحاد والأشياء التى أنجزها .

لكن كان لأعضاء مجلس إدارة الجبلاية رأى آخر فى الموضوع ، وفى رصدنا لردود أفعالهم نبدأ بالعضو مجرى المتناوى والذى أعرب عن مفاجأته لخبر الاستقالة لاتفاق الذى كان بينه وبين الأعضاء الذى يقضى بتلك الخطوة عقب حكم الاستشكال ، لكنه أكد أن القرار هو شأن لعلام بالرغم من أن توقيت الإعلان لم يكن موفقا من جانبه ، حيث ستشهد الأيام القادمة مباراة منتخبا الوطنى مع منتخب تنزانيا والتى تمثل بوابة العبور لنهائيات تصفيات أمم إفريقيا المقبلة بدولة الجابون .

العضو إيهاب لهيطة أيضا بدا متفاجئا من الخبر ، مفضلا أن يقوم علام أولا بإبلاغ الأعضاء بقراره قبل اتخاذه ولا يفاجئوا بمثل هذا الشكل ليكونوا آخر العالمين بالموضوع .

يذكر أن جمال علام من الشخصيات التى كثر عليها الجدل والاختلاف فى الفترة الأخيرة من كثيرين لعدم الكفاءة أو تحقيق الاتحاد لإنجاز ملحوظ على صعيد النشاط الكروى فى مصر ، كذلك اتهام البعض له بضعف الشخصية وترك الفساد مستشرى داخله ، بل ذهب الكثيرون أن ربما تكون الاستقالة ليتجنب علام المشكلات التى وقع فيها الاتحاد خلال الفترة الأخيرة والهروب منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *