الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاربعاء 23/11/2016 : تطورات البوابة الوطنية للعمل بعد الانتهاء من نقل بيانات المستفيدين
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاربعاء 23/11/2016 : تطورات البوابة الوطنية للعمل بعد الانتهاء من نقل بيانات المستفيدين

ننشر اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء الموافق 23/11/2016 حيث جاءت بالإعلان عن تطورات البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” عقب الإنتهاء من نقل بيانات المستفيدين إليها .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

تطورات البوابة الوطنية للعمل بعد الانتهاء من نقل بيانات المستفيدين

يعتبر برنامج حافز من أهم البرامج التحفيزية التى تساهم فى توفير الوظائف للعاطلين بالمملكة العربية السعودية , كما يتيح صرف مخصص مالى قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا.

وذلك لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز ,  ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل.

حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

ولا يقتصر حافز على المخصص المالى فقط , بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتى من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول العمل .

ومن المعروف أن عدد المستفيدات من برنامج حافز فى نسختيه يتجاوزن 2.5 مليون , وهو ما يعد عدد كبير , من بينهن عدم إيجاد وظائف فعلية .

ويأتى برنامج حافز تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودي لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة , ويشكل حافز أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز .

وذلك لدعم الباحثين عن العمل كجزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية , حيث تهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف.

هذا بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل السعودى والإستفاده من طاقات الشباب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *