الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 23/11/2016 : التعليم تعلن عن مواصلة تنفيذ خطتها لمضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين بالتعليم المزدوج إلى 10 آلاف
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 23/11/2016 : التعليم تعلن عن مواصلة تنفيذ خطتها لمضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين بالتعليم المزدوج إلى 10 آلاف

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء الموافق 23/11/2016 عن عدد من المستجدات الهامة التى من بينها مواصلتها تنفيذ خطة مضاعفة أعداد طلاب التعليم المزدوج هذا العام إلى 10 آلاف ضعف العام السابق.

وذلك بهدف الوصول إلى 50% من طلاب التعليم المزدوج خلال 10 سنوات , وجاءت التفاصيل فى الآتى :

التعليم تعلن عن مواصلة تنفيذ خطتها لمضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين بالتعليم المزدوج إلى 10 آلاف

صرح الدكتور أحمد الجيوشى , نائب وزير التربية والتعليم لشئون العليم الفنى , اليوم الاربعاء , بإن الوزارة تستهدف مواصلة خطتها مضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين بالتعليم المزدوج هذا العام إلى 10 آلاف ضعف العام السابق .

وذلك بهدف الوصول إلى 50% من طلاب التعليم المزدوج خلال 10 سنوات وفق رؤية مصر 2030 , مشيراً إلى أن الهدف من لك التوسع فى منظومة التعليم المزدوج “مبارك كول” و”مدرسة داخل مصنع” .

وأشار الدكتور الجيوشى إلى أنه يجب تأهيل الخريج حتى يستطيع المنافسة فى سوق العمل المحلية والدولية , مؤكداً على ان الفترة المقبلة سوف تشهد تغييرًا فى المناهج .

ومن المقرر أن تشتمل المناهج ربطها بالمهارات والقدرات لإكساب الطلاب مهارات حياتية , وذلك فى إطار العمل على تطوير منظومة التعليم الفنى.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , قد أعلن عن أنه لا مانع من تطبيق نظام مدارس المتفوقين فى التعليم الفنى .

وقد جاء ذلك أمس رداً على طلب مقترح بعض الحضور حول إلغاء الكتاب المدرسى خلال الجلسة الختامية لمؤتمر اصلاح التعليم , حيث أكد الوزير على ضرورة دراسة هذا المقترح ولكن لا بد من أن يكون هناك بديل قوى .

وأشار إلى أنه أثناء وجودة مستشار ثقافى فى إحدى الدول ومسئول عن امتحانات المصريين فى الخارج كان أولياء الأمور يطالبون بالكتاب المدرسى , مما يعنى أن لا بديل عنه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *