الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاربعاء 23/11/2016 : مقتل وزير إعلام تنظيم داعش إثر غارات شنتها القوات العراقية بنينوى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاربعاء 23/11/2016 : مقتل وزير إعلام تنظيم داعش إثر غارات شنتها القوات العراقية بنينوى

نستعرض اخر اخبار داعش التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 23.11/2016 فى الصحف العربية والتى إشتملت على الإعلان عن مقتل وزير إعلام تنظيم داعش إثر غارات جوية شنتها القوات العراقية على مدينة نينوى .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

 مقتل وزير إعلام تنظيم داعش إثر غارات شنتها القوات العراقية بنينوى

أعلنت خلية الإعلام الحربى العراقى , صباح اليوم الأربعاء،, عن مقتل وزير إعلام تنظيم داعش فى مدينة نينوي فى غارات جوية نفذها الطيران العراقى.

وأكد الحشد الشعبى على الموقع الرسمى له على نبأ مقتل القيادى الداعشى إثر ضربة جوية عراقية في نينوى صباح اليوم الأربعاء.

تنظيم داعش قام بإستخدام الأسلحة الكيميائية 52 مرة داخل الاراضى السورية والعراقية

جاء تقرير جديد صادر عن مركز الأبحاث الاستخباراتى “آى اتش اس كونفليكت مونيتور” , ومقره لندن , بالكشف عن قيام تنظيم داعش بإستخدام الأسلحة الكيميائية من بينها غازات الكلور والكبريت والخردل 52 مرة فى معارك قتالية فى سوريا والعراق.

وذلك منذ عام 2014 , حيث أن أكثر من ثلث هذه الهجمات الكيميائية وقعت فى مدينة الموصل العراقية وماحولها , والتى تعد معقل تنظيم داعش فى شمال العراق.

كما إستند التقرير فى هذه الإحصائيات على تقارير إخبارية محلية وبيانات من مواقع التواصل الاجتماعى ومواقع داعش نفسه , والتى أوضحت إستخدامه للأسلحة الكيميائية فى النزاع.

فيما أعرب مسئولون عسكريون عراقيون وأمريكيون عن قلقهم المتزايد من احتمالية وقوع هجمات كيميائية إضافية ردا على ضغوط الحلفاء لاستعادة كل من الموصل فى العراق والرقة فى سوريا .

وللحد من قيام تنظيم داعش من إستخدام الأسلحة الكيمياوية فى الحروب فقد قامت الحملة الجوية التى تقودها الولايات المتحدة بقصف المسلحين الذين لهم صلة بالإشراف على إنتاج هذه الأسلحة والمنشآت التى يتم تصنيع الأسلحة الكيمائية بداخلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *