الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 23/11/2016 : مجلس الوزراء يعقد إجتماعاً اليوم لبحث المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 23/11/2016 : مجلس الوزراء يعقد إجتماعاً اليوم لبحث المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد

تضمنت الصحف المحلية اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجارى , حيث من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء إجتماعاً برئاسة المهندس شريف إسماعيل لبحث المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد .

وذلك عقب إنهاء إدخال كافة الملاحظات الواردة من الوزارات والجهات المعنية , وتضمنت التفاصيل ما يلى :

مجلس الوزراء يعقد إجتماعاً اليوم لبحث المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد

من المقرر اليوم الاربعاء أن يقوم مجلس الوزراء بعقد اجتماعاً برئاسة المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , لبحث المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد .

حيث قامت الوزرات والجهات المعنية من قبل اللجنة المشكلة بمعرفة وزير العدل بإدخال كافة الملاحظات على مشروع القانون تمهيدًا لرفعه لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات التشريعية بشأنه والتصديق عليه .

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان قد أعلن فى وقت سابق عن المسودة النهائية لقانون العمل الجديد , موضحاً أن هذا المشروع قد ساهم فى تشجيع الشباب نحو الانخراط فى العمل بالقطاع الخاص دون تخوف أو قلق .

كما أنه يساهم فى تحقيق الأمان الوظيفى لهم , من خلال حظر الفصل التعسفى تطبيقاً لنص الدستور ووضع ضمانات منضبطة لإنهاء علاقة العمل.

و أكد سعفان على أن المشروع ينص على أن إستقالة العامل تعتمد من الجهة الإدارية المختصة وبذلك قضى على مشكلة الاستقالة المسبقة ووسع من نطاق حظر التمييز فى العمل .

وذلك  على أن يشمل التمييز بسبب الموقع الجغرافى أو الانتماء النقابى أو لأى سبب آخر واستحدث نصًا يجعل لحقوق العمال مرتبة امتياز على جميع أموال صاحب العمل المدين وتستوفى حتى قبل المصروفات القضائية .

ومن المعروف ان الحكومة المصرية ترتكز مهامها خلال الفترة الراهنة على الإعلان عن قانون العمل الجديد لضمان حقوق العاملين كافة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *