الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23/11/2016 : قوات التحالف العربى تتمكن من تدمير صاورخا باليستيا أطلقه الحوثيون بإتجاه محافظة مأرب
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23/11/2016 : قوات التحالف العربى تتمكن من تدمير صاورخا باليستيا أطلقه الحوثيون بإتجاه محافظة مأرب

نعرض لكم اهم واخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجارى لعام 2016 حيث تمكنت قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , من تدمير صاروخاً باليستياً أطلقته القوات الحوثية بإتجاه محافظة مأرب اليمنية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

قوات التحالف العربى تتمكن من تدمير صاورخا باليستيا أطلقه الحوثيون بإتجاه محافظة مأرب

تمكنت منظومة الدفاع الجوى التابعة لقوات التحالف العربى فى مأرب “باترويت” , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء  , من إعتراض صاروخا بالسيتيا أطلقته مليشيات الحوثيين وحليفها صالح باتجاه مدينة مأرب .

وأوضح المركز الإعلامى التابع للقوات المسلحة اليمنية أن المنظومة قد تمكنت من تدمير الصاروخ فى سماء مأرب دون وقوع أى خسائر أو إصابات .

والجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية قد قامت بإطلاق حوالى 5 صواريخ باتجاه مأرب خلال الأسبوع الجارى , وتمكنت منظومة باتريوت من تدمرتها .

وتأتى ممارسات الميليشيات الحوثية هذه بالرغم من الهدنة التى بدأت يوم السبت الماضى والتى استمرت 48 ساعة ولم توافق الحكومة اليمنية وقوات التحالف العربى على تمديدها بسبب خرق الميليشيات لها.

ومن جانبها فقد قامت طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف مقر اللواء 25 ميكانيكى التابع للمليشيات فى مديرية عبس الساحلية بمحافظة حجة شمال غربى اليمن , مساء أمس الثلاثاء .

يأتى ذلك بالتزامن مع المعارك اليومية التى تشهدها مديريتى حرض وميدى بين القوات الحكومية اليمنية التى تسعى لاستكمال تحرير المديريتين الحدوديتين مع السعودية من أيدى الحوثيين .

والجدير بالذكر أن المعارك التى شهدتها حرض وميدى أمس الثلاثاء قد حققت القوات الحكومية فيها تقدما كبيرا , وسيطرت على الطريق الرئيسى الذى يربط بينهما .

حيث تقوم الحكومة اليمنية ببذل المزيد من الجهود التى تساهم فى القضاء على تواجد الميليشيات الحوثية بالبلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *