الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 23/11/2016 : وصول قافلة مساعدات إنسانية تابعة للامم المتحدة لمدينة الرستن السورية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 23/11/2016 : وصول قافلة مساعدات إنسانية تابعة للامم المتحدة لمدينة الرستن السورية

جاءت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 23/11/2016 حيث شهدت مدينة الرستن السورية , التى تسيطر عليها فصائل المعارضة , وصول قافلة مساعدات إنسانية تتبع الامم المتحدة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

وصول قافلة مساعدات إنسانية تابعة للامم المتحدة لمدينة الرستن السورية

أعلنت الأمم المتحدة , أمس الثلاثاء , عن تمكنت قافلة تابعة لها تحمل على متنها الماء والغذاء والدواء من اجتياز خطوط الجبهة فى سوريا لإدخال تلك المساعدات الإنسانية إلى مدينة الرستن التى تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية .

وقد وصلت القافلة التى نظمتها وكالات الأمم المتحدة بالتعاون مع الهلال الأحمر السورى إلى مدينة الرستن فى ريف حمص الشمالي بعد أن حصلت على موافقة من جميع أطراف النزاع .

حيث تتيح هذه القافلة تقديم المساعدة لـ107500 شخص فى الرستن والقرى المحيطة , ومن المعروف أن هذه المنطقة لم تتلقى أى مساعدات إنسانية منذ يوليو الماضى .

وقد صرح المتحدث باسم الامم المتحدة “ستيفان دوجاريك ”  بأن هذه أول قافلة مشتركة بين الوكالات (الأممية) التى تتمكن من عبور خطوط الجبهة خلال شهر نوفمبر , والرابعة فقط منذ بداية العام الحالى .

وأضاف المتحدث بإسم الأمم المتحدة بأن الأمم المتحدة لم تستطع حتى الآن تقديم المساعدة سوى لعدد قليل من المحتاجين , حيث يعيش حوالى ستة ملايين سورى فى مناطق نائية .

وتشير أحدث إحصاءات للأمم المتحدة إلى أن نحو مليون منهم محاصرون من جانب قوات النظام أو فصائل المعارضة المسلحة فى كل أنحاء البلاد.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الأمم المتحدة , يوم أمس الثلاثاء, عن توصلها للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر إلى مساعدات إنسانية لنحو 85 ألف سورى عالقين فى منطقة صحراوية على الحدود مع الأردن.

ومن المعروف ان هناك العديد من المدن السورية لم يتوافر لديها إدخال المساعدات الإنسانية منذ أشهر عديدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *