الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 23/11/2016 : قائد القوة الجوية العراقى يبحث مع وزير الدفاع التشيكى سبل تعزيز التعاون العسكرى المشترك
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 23/11/2016 : قائد القوة الجوية العراقى يبحث مع وزير الدفاع التشيكى سبل تعزيز التعاون العسكرى المشترك

نستعرض اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاربعاء الموافق 23 من شهر نوفمبر الجارى والتى إشتملت على بحث قائد القوة الجوية العراقية سبل التعاون العسكرى المشترك مع وزير الدفاع التشيكى .

وقد تضمنت التفاصيل ما يلى :

قائد القوة الجوية العراقى يبحث مع وزير الدفاع التشيكى سبل تعزيز التعاون العسكرى المشترك

عقد أمين قائد القوة الجوية العراقية ” الفريق أنور حمه ” لقاءاً مع وزير دفاع التشيك ” مارتن سترونبسكس ” , فى العاصمة العراقية بغداد يوم أمس الثلاثاء .

وقد تضمنت جلسة المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التى على رأسها سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجال العسكرى والطيران الحربى.

كما ناقش الجانبان تدريب القوات العراقية فى القوة الجوية  , بالإضافة إلى كيفية تطوير خبراتها الفنية وما يخص الطائرات التشيكية من طراز”L159.

والجدير بالذكر أن وزير الدفاع التشيكى كان قد وصل إلى بغداد فى وقت سابق من أمس الثلاثاء  فى زيارة رسمية إلى العراق تستغرق عدة أيام , وكان قد إستقبله الفريق أنور حمه أمين.

رئيس إقليم كردستان يلتقى إتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكى

تلقى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني , اتصالا هاتفيا , من وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر , وذلك لتهنئته  بالإنتصارات التى حققها فى محاور العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش.

وقد جاءت هذه الإنتصارات بفضل التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العراقية و”البيشمركة” الكردية , مما يؤكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد إنتصارات آخرى نتيجة التعاون المثمر .

وقد أعلنت رئاسة إقليم كردستان بأن كارتر والبارزانى قد بحثا عملية تحرير مدينة الموصل والتعاون بين القوات العراقية والبيشمركة فى هذه المعركة .

وأكدا على أهمية استمرار التنسيق بين قوات التحالف والقوات العراقية والبيشمركة لتنفيذ خطة تحرير الموصل وضواحيها , حيث أعرب البارزانى عن كامل شكره وتقديره للإدارة الأمريكية التى تدعم قوات “البيشمركة” بشكل مستمر .

وفى السياق ذاته فقد بحث البارزانى , فى أربيل , مع عضو مجلس الشيوخ الفرنسى ” بيرنارد كازوا ” والوفد مرافق له حرب البيشمركة ضد داعش وملف النازحين فى كردستان .

هذا بالإضافة إلى بحث مستقبل مكونات نينوى فى مرحلة ما بعد داعش ومناقشة أوضاع النازحين ومستقبل إقليم كردستان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *