الرئيسية / اخبار العالم / القمة العربية الافريقية بغنيا و انسحاب السعودية و المغرب و الامارات و البحرين
القمة العربية الافريقية
الانسحاب

القمة العربية الافريقية بغنيا و انسحاب السعودية و المغرب و الامارات و البحرين

كانت قناة الجزيرة ، قد كتبت على حسابها فى موقع تويتر موقع التواصل الاجتماعى ، ان وفد قطر قد انسحب  من القمة العربية الافريقية فى غينيا الاستوائية ،  و هذا على الخلفية من اصرار اتحاد افريقيا على المشاركة من وفد الجبهة البوليساريو في الاعمال التى تخص القمة العربية الافريقية فى غينيا .

كما كان وزير الخارجية فى البحرين خالد احمد خليفة ، قد اعلن ايضا عن الانسحاب لمملكة البحرين من اعمال القمة العربية الافريقية فى غينيا ، و هذا تضامنا مع دولة المغرب و بسبب اصرار  كل القائمين على الدعوة لبوليساريو .

و مما يذكر ان الوفود لكل من دولة المغرب ، و دولة السعودية ، و دولة الامارات ، قد اعلنت عن انسحابها جميعا من الاعمال التى تخص القمة لمساندة الموقف المغربى الرافض لمحاولة الاتحاد الافريقي فرض حضور وفد الصحراء الى القمة العربية الافريقية فى غينيا ، و ذلك لكى يثبت الشرعية الاقليمية لها .

حيث كانت المغرب قد قامت بالاحتجاج على المشاركة لوفد البوليساريو في الاجتماعات التى تخص القمة العربية الافريقية بغنيا ، و هذا  هو الذى ادى الى التاجيل لها الى الموعد الذى لم يحددعد ، في وقت يواصل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، جولته الافريقية، والتي تشمل دولًا وقفت دائمًا ضد المغرب إلى جانب الجبهة.

و مما يذكر انه كان من المقرر ، ان تبدا الاجتماعات فى مجلس مشترك  وزراء الخارجية فى القمة العربية الافريقية الرابعة فى غينيا ، العاصمة ملابو الاستوائية ، و لكن الوفد بالمغرب قد اعترض على المشاركة للجمهورية الصحراوية و التي قد اعلنها وفد البوليساريو و هذا من جهة واحدة و كان هذا فى عام الف و تسعمائة  و سبع و سبعين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *