الرئيسية / اخبار مصر / أسامة هيكل يؤكد ان الصور المتداولة لمكين هي من العراق
مجدي مكين
صور أرشيفية

أسامة هيكل يؤكد ان الصور المتداولة لمكين هي من العراق

اكد الاعلامي أسامة هيكل رئيس لجنه الاعلام والثقافه بمجلس النواب وعضو البرلمان المصري ان اعضاء البرلمان قاموا بعقد جلسة ودية مع وزير الداخلية المصري للحديث علي عدد كبير من القضايا والملفات الامنية خاصة قضايا حقوق الانسان .

واضاف ان اعضاء البرلمان تسالو عن حقيقة الصور المتداولة علي عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن المواطن مجدي يكين الذي توفي وفق لتقارير اعلامية من اثر التعذيب بالسجون المصرية من قبل رجال الامن والداخلية المصرية .

واوضح وزير الداخلية لاعضاء البرلمان الحاضريين للجلسة انه تم فحصص تلك الصور وتبين لوزارة الداخلية ان تلك الصور ما هي الا مجموعه من الصور لمواطن عراقي توفي منذ اكثر من ثلاث سنوات علي حد قولة وان الداخلية ليس لها علاقة بوفاة مجدي يكين .

واضاف وزير الداخلية وفق لاسامه هيكل ان وزرة الداخلية ستقوم بكافه الاجراءات والتحقيقات الخاصة بشان مقتل مجدي يكين وانه في حال ثبوت وفاته علي اثر التعذيب سيتم محاسبة الجهات والشخصيات المسئولة من وزارة الداخلية .

وقال هيكل ان جماعة الاخوان المسلمين تستغل عدد من القضايا لتقوم بارسال تقارير  تحتوي علي معلومات وهمية للبرلمان الاوربي حول احوال حقوق الانسان في مصر ويجب علي الراي العام الحظر من مثل تلك المؤامرات علي الدولة من اجل تحقيق المصالح الشخصية .

وكان المواطن مجدي مكين قد توفي بقسم شرطة الاميرية واكدت النيابة ان المواطن قد توفي لانه يعاني من مرض السكر وعدة اضرابات بالقلب وينفي تعرضة للتعذيب كما تم ارسال الجثة الي الطب الشرعي لتبين اسباب الوفاة وتوضيحها للراي العام .

وقال احد مسئولي مستشفي الزيتون التي ارسلت اليها جثة المواطن ان ملابسة لا يظهر عليها اثر تمزيق وان جسد الجثة بها تقيحات جلدية بسبب الاصابة بمرض السكر ولا يوجد اثار للتعذيب علي حد قول احد مسئولي المستشفي التي وصلت اليها جثة المواطن صاحب العربية الكارو .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *