الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم الأربعاء 23/11/2016 : الفريق يعود من إشبيلية بصدارة مجموعته والتأهل رسمياً بدوري الأبطال
أخبار يوفنتوس اليوم
نادي يوفنتوس الإيطالي

أخبار يوفنتوس اليوم الأربعاء 23/11/2016 : الفريق يعود من إشبيلية بصدارة مجموعته والتأهل رسمياً بدوري الأبطال

تمكن يوفنتوس ليلة أمس من انتزاع فوز ثمن على إشبيلية الإسباني في ملعبه ” رامون سانشيز” ، بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا . البداية كانت لأصحاب الأرض إشبيلية ، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 9 ، ثم أرد اليوفي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول عن طريق ركلة جزاء سددها ماركيزيو . ثم استطاع اليوفي أن يخطف انتصاره في دقائق معدودة من آخر الوقت الأصلي للشوط الثاني ، بعدما سجل بونوتشي الهدف الثاني في الدقيقة 84 وأزاد ماندزوكيتش الأهداف ليحرز الثالث في الدقيقة 94 .

cx5cubaveaaadpv

موقف اليوفي في مجموعته بعد فوز الأمس

واستطاع يوفنتوس بهذا المكسب أن يتأهل رسمياً لدور ال16 من دوري الأبطال ، بعدما ارتفع رصيده في مجموعته إلى 11 نقطة احتل بها صدارة الترتيب . بينما تسببت خسارة إشبيلية في تأجيل تأهله للدور المقبل ، بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط احتل بهم وصافة المجموعة ، وأصبح شرطاً عليه ألا يخسر أمام ليون الفرنسي في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة ، على أن يكون الفارق هدفين أو أكثر . يذكر أن ليون ييحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط ، بينما يحتل ديناموز زغرب الكرواتي المركز الأخير دون رصيد من النقاط .

ويعود اليوم لاعبو الفريق بعد انتصارهم الكبير إلى إيطاليا ، حيث سيستعد الفريق للعودة لأجواء منافسات الدوري الإيطالي ، حيث سيواجه فريق جنوة يوم الأحد المقبل ضمن لقاءات الجولة ال14 .

ll

كونتي : على يوفنتوس استهداف دوري الأبطال

أكد أنطونيو كونتي المدير الفني السابق ليوفنتوس والحالي لتشيلسي أنه على اليوفي هذا الموسم النظر أبعد من تحقيق بطولة الدوري الإيطالي ، حيث عليه أن يستهدف الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ، مشيراً أن دخل النادي الإيطالي والذي يأتي في الترتيب الثامن ، هو دافع يجعل اليوفي يفكر أكثر في الشامبيونزليج .

كونتي الذي قاد يوفنتوس لمدة 3 مواسم من 2011 وحتى 2014 ، استطاع أن ينل بطولة الدوري ل3 مرات متتالية . وأشار مدرب تشيلسي أنه بالرغم من عدم حسم اليوفي للكالتشيو ، إلا أن انضمام الثنائي بيانيتش وهيجواين للفريق يجعل تحقيق اللقب أمراً سهلاً .

وتابع كونتي :

اليوفي قام باستثمارات اقتصادية مهمة جعلته في مقدمة الأندية، عندما يكون لديك لاعبين مثل المتواجدين حاليًا، يجب أن تكون أهدافك كبيرة .

يذكر أن يوفنتوس يبتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه في الكالتشيو روما ، حيث يحل متصدر لجدول الترتيب برصيد 33 نقطة .

klklolpo

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *