الرئيسية / اخبار العالم / وفاة الفنانة العراقية امل طه عن عمر يناهز الستين عاما بعد صراع مع المرض
بغداد
العاصمة العراقية

وفاة الفنانة العراقية امل طه عن عمر يناهز الستين عاما بعد صراع مع المرض

تداولت عدد من الصحف والمواقع الاخبارية على شبكة الانترنت على مدار اليومين الماضيين أنباء عن وفاة الفنانة العراقية امل طه مساء الخميس الماضى  في  مدينة الكوت الواقعة جنوب العاصمة العراقية بغداد بمحافظة واسط وذلك بعد معاناة مع المرض لسنوات طوال.

وكان الرئيس العراقى فؤاد معصوم قد أرسل برقية تعزية إلى أسرة الفنانة الراحلة متمنيا لها الرحمة والمغفرة .

يذكر ان الفنانة العراقية قد تعرضت منذ أواخر عام 2009 إلى الاصابة بجلطة دماغية تسببت في إصابتها بشلل نصفى في الجهة اليسرى من جسدها أقعدها طريحة الفراش لسنوات عديدة حتى وفاتها الاسبوع الماضى بعد حياة فنية مبهجة قدمت خلالها العديد من الاعمال الفنية التى لاقت استحسان جمهورها في شتى أرجاء الوطن العربى.

وتعد امل طه من أبرز الممثلات العراقيات التى أحبها الجمهور على الشاشة وحرصوا على متابعة ما كانت تقدمه من أعمال فنية سواء مسلسلات او افلام او مسرحيات إلى جانب تقديمها لعدد من البرامج التليفزيونية الناجحة حيث اشتهرت بأدوارها ذات الطابع الفكاهى واساخر وبتلقائيتها وبراعتها في التمثيل والاداء فضلا عن خفة ظلها وابتسامتها التى ظلت محتفظة بها حتى وفاتها .

الجدير بالذكر أنه عقب إصابتها بالشلل النصفى والذى أفقدها القدرة على الحركة والتكلم ومعاناتها من بعض الامراض كالسكر والضغط تعرضت إلى نزيف في الدماغ وجرى نقلها إلى مستشفى الكندى ببغداد لفترة لم تدم سوى أقل من أسبوع خضعت خلالها للعلاج تحت اشراف طاقم طبى متخصص وبعدها نقلت للعيش في بيت ابنة شقيقتها  والتى داومت على رعايتها فترة من الوقت حتى استطاعت إيداعها في إحدى دور المسنين في منطقة الكاظمين الواقعة شمال بغداد وهناك ساءت حالتها الجسدية والنفسية فقد كانت تنتابها بين الحين والآخر حالات تشنج وعصبية زائدة حزنا منها على الحالة التى وصلت إليها .

وذكر بعض المقربين منها أنها سبق وأن ناشدت الحكومة العراقية بمعالجتها على نفقة الدولة خارج البلاد لكن كما هو معتاد لم يكترث احد لامرها حتى وفاتها المنية عن عمر يناهز الستين عاما.

كما أشاروا إلى أنها كثيرا ما كانت تتمنى المشى مرة اخرى على قدميها ولو لبضعة أمتار ولم تفارق الابتسامة شفتيها حتى آخر يوم.

يذكر أن الفنانة العراقية امل طه كانت قد تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم الفنون المسرحية عام 1974 بعدها التحقت للعمل في احدى الافلام بناءا على ترشيح أحد المخرجين لها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *