الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإماراتي اليوم الأربعاء 23/11/2016 : انطلاق منافسات الجولة الثامنة والوصل في مهمة الابتعاد بالصدارة
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم "

أخبار الدوري الإماراتي اليوم الأربعاء 23/11/2016 : انطلاق منافسات الجولة الثامنة والوصل في مهمة الابتعاد بالصدارة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإماراتي “دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين” ، والتي تشهد غياب فريق العين للمرة الثانية على التوالي نظراً لارتباطه بخوض مباراة العودة بنهائي دوري أبطال آسيا على ملعبه يوم السبت المقبل ، أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ، والتي يسعى فيها العين لحصد اللقب الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه ، علماً بأن اللقاء الذهاب انتهى لصالح تشونبوك بهدفين مقابل هدف .

الوصل يبحث الابتعاد عن الصدارة .. والمنافس معتثر

تقام اليوم مباراتان في مستهل الأسبوع الثامن من الدوري الإماراتي ، والبداية ستكون من فريق الوصل والذي سيحل ضيفاً على فريق الإمارات ، في مواجهة تجمع بين متصدر الدوري والهارب من الهبوط . حيث يسعى الوصل في غياب فريق العين ، للاستمرار في الابتعاد عن منافسيه على قمة جدول الترتيب ، والتي يحتلها برصيد 18 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف الجزيرة والذي أجلت مواجهته لهذا الأسبوع أمام العين .

ويريد الوصل الاستمرار في عروضه المميزة بالدوري ورغم الخسارة في بداية المسابقة من الجزيرة ، لكنه شق طريق الانتصار لست جولات آخرها برباعية في بني ياس الأخير . وسيكون خصم الوصل اليوم فريق الإمارات صاحب الأرض ، والذي يحتل المركز قبل الأخير (13) برصيد نقطتين . وتبدو المواجهة نظرياً ترجح كفة الوصل كونه الأقوى ، لكن الإمارات سيحاول الخروج من دوامة الهبوط بتحقيق نتجة جيدة بالفوز الأول له في الدوري ، والذي حال تحقققه سيكون بمثابة بداية للخروج من موقفه في المسابقة .

وتحدث المدير الفني للوصل الأرجنتيني رودولفو اروابارينا عن مواجهة اليوم قائلاً :

عندما يتصدر فريق أي بطولة تصبح المباراة المقبلة هي الأهم له، وهذا هو حالنا الآن. أمامنا مواجهة الإمارات ولا نفكر في سواها . واجهنا الإمارات في مباراة ودية، قبل بداية الموسم، ومنذ ذلك الحين، تغير حال الفريقين، وأعتقد أن المنافس، كان يستحق الحصول على عدد أكبر من نقاطه حاليًا .

أما ثاني لقاءات اليوم فسيحل فيه الشارقة ضيفاً على إتحاد كلباء ، ويريد الثنائي الخروج من المباراة بالثلاث نقاط وتحسين موقفهم في الدوري . فكلباء الأسبوع الماضي استطاع التعادل مع الوحدة بهدفين لكل فريق ، في نتيجة تعد جيدة له ويحتل حالياً المركز ال 11 برصيد 4 نقاط . أما الشارقة فخسائره المتوالية بالدوري أضيفت لها هزيمة الأسبوع الماضي أمام النصر بثلاثة أهداف مقابل هجف ، ليحتل المركز العاشر برصيد 6 نقاط .

والجدول التالي يوضح موعد اللقائين وفقاً لتوقيت الإمارات

%d8%b7%d9%83%d8%b7

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *