الرئيسية / اخبار العالم / حقيقة خبر وفاة الرئيس السوداني عمر البشير بعد تدهور حالته الصحية
نفي خبر وفاتة
عمر البشير

حقيقة خبر وفاة الرئيس السوداني عمر البشير بعد تدهور حالته الصحية

انتشر صباح اليوم الثلاثاء اخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر تفيد بوفاة الرئيس السوداني عمر البشير بعد تعرضة لازمة قلبية حادة اودت بحياته واخذ رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتدشين الخبر ونشرة علي نطاق واسع مما دفع مسئول مكتب الرئيس السوداني عمر البشير بنشر بيان رسمي باسم الرئاسة السودانية .

وقال طه عثمان مدير مكتب الرئيس السوداني ان الاخبار المتداولة بشان وفاة الرئيس عمر البشير غير صحيحه وان الرئيس يتمتع بصحة جيدة ويباشر اعمالة خارج البلاد حيث ذهب الرئيس الي المغرب الشقيق لاجراء المباحثات حول العلاقات بين الشقيقين العربييين واكد انه يجلس الان بجوار الرئيس البشير في مطار المغرب يستمتعان بالمطر وتمهيدا للذهاب الي غينيا  لحضور القمه العربية الافريقية .

وبين طه عثمان في مداخله هاتفيه علي احد القنوات الاخبارية العربية ان خبر وفاة الرئيس البشير هو مثير للضحك والسخرية حيث انه وبعد زيارة ناجحه للمغرب العربي الشقيق سيتوجه الرئيس الي غنيا الاستوائية للمشاركة في في فاعليات القمة العربية الافريقية التي من المنتظر ان تبداء اعمالها غدا الاربعاء وعلي مدار يومين كاملين .

وستناقش القمة العربية الافريقية عدد من القضايا السياسية والمستجدات علي الساحه العربية والافريقية من اهمها القضية الفلسطينية وازمة الديون للدول الافريقية واعبائها ومشاكل تسوية النزاعات في الدول الافريقية المختلفه وسبل دعم وتنمية الاقتصاديات العربية والافريقية خلال فترة انعقاد القمة التي تتم علي مدار يومي الاربعاء والخميس من الشهر الجاري .

هذا واعرب طه عثمان عن اسفه للتسرع في نقل الاخبار الكاذبة موكدا انه يجب علي الاعلام توخي الحذر في الاخبار التي يقوم بنشرها خاصة تلك التي تتعلق بمسال الموت والحياة وطالب الشعب السوداني الدعاء للرئيس بدوام الصحه والعافية من اجل خدمة الوطن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *