الرئيسية / اخبار مصر / عرض التهدئة بين الاخوان و مصر و تحت رعاية السعودية
عرض التهدئة
الاخوان المسلمين

عرض التهدئة بين الاخوان و مصر و تحت رعاية السعودية

وذكرت عدة صحف يومية اليوم، ان هناك عرض التهدئة و عدة مساعي و هو حل في الظروف الحالية بين الحكومة المصرية وجماعة الاخوان المسلمين ، كما ذكرت مصادر المملكة العربية السعودية .

وقالت المصادر التي تحدثت في أعقاب حالة الطوارئ التي أثارها رائدة التمثيل في جمع والتعليقات إبراهيم منير، الذي كان يسمى ما سماه الحكماء لبناء معادلة لحل وسط بين التجمع والدولة، و هذا هو وضع ما يسمونه اتفاق تسوية فقط لا تصالح .

و كشفت مصادر عن الاقتراح فى عرض التهدئة ، و ذللك بمنع النشاط السياسي الاخوان لفترة الخمس سنوات ، و ذلك في اي اعامل سياسية حتى الادلاء بالاصوات ، على ان يتم الخروج للمعتقلين من السجون و السماح بعودة المهاجرين و المطاردين فورا من خلال عرض التهدئة .

 

كما انه سيتم الدعم للتفاهم من قبل المملكة العربية السعودية فى عرض التهدئة ، و تم التركيز على ان المملكة العربية السعودية لديها استعداد كامل لفهم النشاط و الرعاية التي وضحت في الاتصالات بين الاخوان المسلمين و المملكة العربية السعودية ، و بين المسئولين المصريين و المملكة العربية السعودية ، كما انهم اشاروا الى انهم يعلمون جيد مع من بالفريق الرئاسى للرئيس مرسى سوف يقومون بالاتفاق .

و وصفت المصادر ان يحمل نقاط اتصال لكلا الجانبين فى عرض التهدئة ، بدلا من التنسيق بين شريحة ضخمة من خطة الانفاق الحكومي على الاستغناء عن جماعة الإخوان المسلمين، بما في ذلك فهم سوف تضيف لى الامتيازات صورة الدولة المصرية ، كما اوضحت المصادر ، و على المستوى العام ، فان عرض التهدئة تعمل على اعادة البناء و التجمع ، للخروج  من تلك الازمة بعد التوصل الى تسوية سياسية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *