الرئيسية / منوعات / زلزال طوكيو يهدد اتلمفاعل النووي الياباني وتخوف من تسونامي جديد
زلزال بقوة 7 ريختر
المفاعل النووي الياباني

زلزال طوكيو يهدد اتلمفاعل النووي الياباني وتخوف من تسونامي جديد

اعلنت هيئة الارصاد اليابانية عن وقوع زلزال شرق اليابان بقوة 7,3 ريختر صباح اليوم الثلاثاء موكدا ان الزلزال الذي شعر به المواطنون في طوكيو هو عبارة عن هزة ارضية ارتدادية لزلزال وقع في البلاد عام 2011 وهو اقوي زلزال يضرب البلاد من حينها ضرب مقاطعه فوكوشيما باليابان وعمق الزالزال يصل الي عشرة كيلو مترات .

هذا وقد طالبت السلطات اليابانية المواطنون في اليابان بتوخي الحذر من وجود موجات مد عاتية قادمة من المحيط الهادي تضرب شمال اليابان والتي قد تضرب بالقرب من المفاعل النووي الياباني وهو ما يهدد بتسونامي جديد في اليابان وقامت السلطات بسرعه اخلاء المواطنين من المناطق المهددة بموجات المد عقب الهزة الارضية العنيفة التي شهدتها اليابان وصولا الي طوكيو فجر اليوم الثلاثاء .

ومن الاثار التي نتجت عن الهزة الارضية التوقف التام لحركة المرور في اليابان والعاصمة اليابانية طوكيو وانتشار قوات الحماية المدنية من اجل سرعه اجلاء المواطنين واثار الزلازال كما تم تشكيل غرفة لمتابعه الارصاد الجوية وموجات المد القادمه من المحيط الهادي التي تضرب السواحل الشمالية باليابان وقالت هيئة الاذاعه اليابانية ان موجات مد تصل ارتفاعها الي ثلاثة امتار ضربت ميناء اوناهاما فجر اليوم .

فيما صرحت السلطات اليابانية ان المفاعل النووي الياباني في امان تام ولم تصله اية موجات مد مؤكدا ان المفاعل النووي الياباني تم بنائة لمقاومة مثل هذه الكوارث الطبيعية لتجنب الاثار المدمرة لتاثر المفاعل بموجات المد العاتية واعلنت انه تم توقف العمل داخل المفاعل النووي مذنذ بيان هيئة الارصاد اليابانية بوقوع الزلزال شمال البلاد .

وتم عقد مؤتمر صحفي في اليابان يبن الاثار الناتجه عن وقوع الزلزال والاجراءات التي اتخذتها الدولة من اجل التصدي لاي ازمات تنتج عن وقوع الزالزال وخطط الدولة لاجلاء المواطنين والحفاظ علي سلامة الارواح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *