الرئيسية / اخبار مصر / البابا تواضروس الثاني ينعي الدكتور يحيي الجمل الذي وافته المنية امس الاثنين
البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية يرأس سيمنار المجمع المقدس للكنيسة القبطية بوادى النطرون
بابا الاسكندرية

البابا تواضروس الثاني ينعي الدكتور يحيي الجمل الذي وافته المنية امس الاثنين

في بيان صدر عن البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك القرازة المركسية نعي فية الدكتور يحيي الجمل الذي وافته المنية مساء امس الثلاثاء عن عمر يناهز 86 عام واصفا ايه انه المحب دائما لوطنه وانه كان يتميز بالاخلاص والجدية في العمل في جميع المناصب الذي تقلدها بالدولة اثناء حياته الزاخرة بالعطاء .

واضاف البابا ان وفاة يحيي الجمل سبب له الحزن الشديد لان مصر فقدت ابنا برا بها وبموته خسرت مصر واحدا من اهم المرجعيات القانونية المخلصة لبلادها وبين البابا تواضروس انه تعرف علي الدكتور يحيي الجمل عقب تولية منصب البابوية في 2012 ووجد حديثة مشوق وانه كان شخصية فائقه في الاحترام والاخلاق الحميدة اخلص لوطنه بكل ما اوتي من قوة .

وفي نهاية البيان اعرب البابا عن خالص عزائة لاسرة الراحل الكبير الدكتور يحيي الجمل وتوفي يحيي الجمل مساء امس الاثنين عن عمر يناهز 86 عام وكان يحيي الجمل قد شغل العديد من المناصب الهامه في الدولة اهمها منصب نائب رئيس الوزراء عقب ثورة يناير ولكنه استقال من منصبة في يونيو لنفس العام كما انه شغل منصب عميدا لكلية الحقوق جامعه القاهرة .

كما شغل منصب عضو لجنه التحكيم بنادي باريس وهو احد الفقهاء الدستوريين الذي تم الاستعانه به في العديد من الامور القانونية والدستورية التي كانت محط خلاف للراي العام المصري عقب ثورة يناير حيث كان عضو بلجنه الحكماء التي كانت تضم عدد كبير من الشخصيات العامه في مصر من بينهم اسامة الغزالي حرب والراحل يحيي الجمل .

وتم تشييع جنازة الفقية الدستوري الكبير يحيي الجمل من مسجد جامعة القاهرة في جنازة حضرها المئات من الشخصيات العامه وكبار رجال الدولة وتلاميذة من الحقوقيين وكان الجمل قد اوصي بخروج جثمانه من جامعه القاهرة بيته الاول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *