الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 22/11/2016 : وزير الخارجية العراقى يلتقى نظيره الألمانى لبحث تطورات الاوضاع فى معركة تحرير الموصل
الموصل
وزير خارجية العراق

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 22/11/2016 : وزير الخارجية العراقى يلتقى نظيره الألمانى لبحث تطورات الاوضاع فى معركة تحرير الموصل

نتابع معكم اهم اخبار العراق التى تم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء الموافق 22/11/2016 فى الصحف العربية والتى تضمنت لقاء وزير الخارجية العراقى مع نظيره الألمانى لبحث تطورات الأوضاع بمدينة الموصل .

والتى تشهد العديد من المستجدات نظراً لإستمرارية معركة تحريرها من قبضة تنظيم داعش , وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير الخارجية العراقى يلتقى نظيره الألمانى لبحث تطورات الاوضاع فى معركة تحرير الموصل

عقد وزير الخارجية العراقى ” إبراهيم الجعفرى ” لقاءاً مع نظيره الألمانى ” فرانك فالتر شتاينمار ” فى برلين , وذلك لبحث  معركة الموصل وأوضاع حلب السورية خلال الفترة الراهنة .

وقد صرح وزير الخارجية العراقى بأن جلسة المباحثات قد إشتملت على مناقشة معركة تحرير الموصل وما حققته حتى الآن من دحر لتنظيم داعش , حيث حققت توقعات فاقت التصورات والخطط الموضوعة .

واضاف أنه من الصعب التنبؤ بالفترة الزمنية التى تستغرفها المعركة , مشيراُ إلى أن حتى الآن فقد تم قتل ألف مسلحاً من مسلحى تنظيم داعش واحتجاز 650 آخرين وتحرير ثلث المنطقة .

مما يجعل المؤشر الأولى للنتائج إيجابياً للعمليات على نحو أفضل من المتوقع , موضحاً أن الأراضى العراقية سوف تكون بحالة أفضل خلال فترة وجيزة .

كما اكد على أن العراق لم تقم ببرم أى إتفاقيات مع الإدارات بشكل منفرد , ولكن مع الدول , متوقعاً استمرار الدعم الاستراتيجى الأمريكى رغم انتقال السلطة فى البيت الأبيض.

يذكر أن قوات الفرقة 16 بالجيش العراقى قد تمكنت من انتزاع السيطرة على قرية “العباسية” شمال حى القاهرة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق من قبضة تنظيم “داعش.

وبذلك يكون قد إرتفع عدد القرى التى حررتها الفرقة , حتى يوم أمس الإثين , ثلاثة قرى, حيث حررت قريتى “السلام” و”أورطة خراب “.

كما فتحت طريق الحمدانية باتجاه الموصل وكركوك وطهرت طريق الكوير, تقاطع الحمدانية ,فى اتجاه مدينة الموصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *