الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 22/11/2016 : الفريق يواجه الدراويش بظروف صعبة ومرتضى يرد على طاهر
أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الفريق يواجه مساءاً وادي دجلة في تحدي صلاح والعالمي
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 22/11/2016 : الفريق يواجه الدراويش بظروف صعبة ومرتضى يرد على طاهر

يحل الزمالك اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءاً ، ضيفاً على فريق الإسماعيلي في مباراته بالجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز ، والتس سيستضيفها استاد الإسماعيلية . كلاسيكو الأبيض وولاد العم اليوم هو قمة لقاءات الجولة ، والتي تعد صعبة لكلا الفريقين ليس فقط كونها مواجهة ديربي قوية اعتادت الجماهير على ترقبها كل موسم ، بل إن الفريقين يواجهان ظروفاً صعبة هذا الموسم على وجه الخصوص .

وقامت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة رضا البلتاجي بتعيين محمد فاروق حكما للمباراة وأحمد توفيق طلب وتحسين أبوالسادات مساعدين، ومحمد أبوخاطر حكماً رابعاً.

الزمالك والدراويش .. مباراة تحدي الأزمات

يدخل الزمالك مباراة اليوم باحثاً عن الفوز ليعود الهدوء إليه مرة أخرى ، فالفريق يمتلك 13 نقطة جعلته في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري من خوضه لخمس مباريات فقط ، ولديه 4 مؤجلات بسبب ارتباطه سابقاً بخوض منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا . ويبحث الأبيض عن انتصار وأداء جيد ، يخرج به من تحدي الأزمة التي تواجهه حالياً ، بعدما استقال مديره الفني السابق مؤمن سليمان منذ أيام ، على خلفية مهاجمة رئيس النادي مرتضى منصور له لسوء الأداء أمام طنطا رغم الفوز بهدف نظيف ، كذلك انتقاده لما يقوم به من تغييرات في اللقاءات واختياراته للاعبين .

ومواجهة الدراويش ستكون الأولى لمحمد صلاح بعد توليه المسئولية الفنية مؤقتاً عن الفريق ، وهو ما يزيد من الضغط عليه لترقب مرتضى لأداء ومستوى الفريق والذي انتقده بشدة في جولات الدوري السابقة ، على الرغم من أن الفريق استطاع فيها الانتصار جميعها فيما عدا لقاء سموحة والذي انتهى بالتعادل السلبي . ولكن خصم الزمالك اليوم ليس هو الآخر بحالة جيدة ، ليجعل من اللقاء تحد قوي وصعب لصلاح لابد الخروج منه بأفضل النتائج .

فأولاد العم في فترة تراجع وتذبذب في المستوى هذا الموسم ، كون الفريق لم يستطع تجميع سوى 12 نقطة من إجمالي 9 مباريات فاز في 3 منها فقط وتعادل في مثلهم وخسر أيضاً في مثلهم . وقامت جماهير الدراويش برفع لافتات باللون الأسود ، هاجمت فيها الفريق بشدة لسوء النتائج وطالبت برحيل كل ما يتهاون ويقصر في حق النادي .

ويريد الإسماعيلي اليوم بدء صفحة جديدة حال الفوز بملعبه على الزمالك ، لينتعش ويكمل مسيرته بالدوري بشكل أفضل . والجدير بالذكر أن مواجهتي الدوري بين الفريقين في الموسم الماضي ، انتهت لصالح الدواريش حيث فاز على الأبيض ذهاباً وإياباً ، وهو ما يأمل الفريق تكراره هذا الموسم . أيضاً لدى الدراويش ثأر يريد أخذه اليوم لكنه من لقاء كأس مصر للموسم الماضي ، والذي أخرجه الزمالك من ابطولة في المباراة التي جمعت بينهما في الدور قبل النهائي .

غيابات بالجملة في قائمة الزمالك .. والسبب سياسة التدوير

بالنسبة لقائمة الزمالك لمواجهة الدراويش اليوم ، فقد أعلن عنها محمد صلاح المدير الفني المؤقت للفريق مساء أمس ، والتي ضمت 20 لاعباً جاءت أسماؤهم كالتالي :

%d9%86%d9%83%d9%86

القائمة شهدت غياب 10 لاعبين ، منهم من شارك في لقاء طنطا الأخير . حيث استبعد الثلاثي رمزي خالد وعلي جبر وإسلام جمال لأسباب فنية ، بينما يغيب باسم مرسي لحصوله على إجازة زواج ، كذلك لحصوله على الإنذار الثالث في الدوري . وبالنسبة لمحمد إبراهيم ففضل الجهاز الفني استبعاده ، نظراً لعدم جاهزيته بشكل تام بعد التعافي من الإصابة .

وغاب الثلاثي علي فتحي ومحمد مجدي ومصطفى فتحي بسبب الإصابة ، فيما استبعد أحمد توفيق لأسباب تأديبية بعد تصريحاته الأخيرة عن مرتضى على إحدى القنوات الفضائية بعد مباراة طنطا .

مرتضى يرد على طاهر بشأن الحكام .. ويتحدث عن عودة كهربا

رفض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، كافة التصريحات التي وردت على لسان محمود طاهر رئيس النادي الأهلي وانتقاده لحكام لقاءاته بالدوري ، حيث أشار أن الأحمر يواجه 17 نادياً في الدوري بالإضافة للحكام ، مشدداً على ضرورة اتخاذ موقف من قراراتهم في المباريات .

وكان مرتضى قد عبر عن حزنه من تصريحات طاهر ، مشيراً أن حديثه عن الحكام غير صحيح ، فالأهلي لا يتعرض لأي ظلم تحكيمي ، والدليل الاعب جونيور أجايي والذي سجل هدفاً في الإنتاج أحتسب رغم عدم صحته . وأضاف مرتضى أن رضا الباتاجي رئيس لجنة الحكام الحالي ، صاحب شخصية ضعيفة ، وتسائل لماذا تمت معاقبة حكم مباراة الأبيض الأخيرة أمام طنطا ، ولم يعاقب الحكم إبراهيم نور الدين .

وعن إمكانية التعاقد مع مهاجم الأهلي عماد متعب ، أوضح مرتضى أنه لاعب كبير وموهوب ويتعرض حالياً للظلم ، مشيراً أن النادي سيتفاوض معه حال استغناء الأحمر عنه .

وتطرق مرتضى خلال مداخلته الهاتفية مع الكابتن خالد الغندور ، في برنامج “الكابتن” على قناة “العاصمة الجديدة” ، للحديث عن لاب الفريق المعار لنادي الاتحاد السعودي محمود عبد المنعم كهربا . حيث أبدى مرتضى عدم ممانعته لعودة اللاعب للقلعة البيضاء مرة أخرى ، حتى عند عدم إتمامه مدة التعاقد مع الاتحاد لمدة موسم واحد .

وأوضح أنه يرفض الفمرة التي طرحتها لجنة المسابقات باتحاد الكرة ، بخصوص عودة الاستبدال في قوائم الأندية خلال انتقالات يناير المقبل ، مشيراً أن الدوري بدأ بنظام ولوائح معينة ويجب الاستمرار بها حتى نهاية المسابقة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *