الرئيسية / منوعات / محكمة الامور المستعجلة تنظر دعوي حظر حركه تمرد
محكمة الامور المستعجلة تنظر دعوي حظر حركه تمرد
حملة تمرد

محكمة الامور المستعجلة تنظر دعوي حظر حركه تمرد

حركة تمرد  او حملة تمرد هى حركة معارضة لم يظهر لها نشاط الا مع نهاية حكم الرئيس المعزول محمد مرسي , حيث  ان هذة الحركة دعت الى سحب الثقة من الرئيس السابق محمد مرسي , ودعت الى انتخابات رئاسية مبكره , وقامت هذة الحركة بعمل وثيقة  لجمع توقيعات من الشعب المصرى فى الفترة من شهر ابريل وحتى شهر يونية من عام 2013 , وقد تحدث بلسان الحركة محمود بدر ان حركة تمرد جمعت ما يقرب من اثنان وعشرون مليون توقيع  يؤيد سحب الثقة من الرئيس السابق محمد مرسي .

بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي , حدث انشقاق داخل حركة تمرد , علاوة على ان البعض من خارج الحركة اتهم اعضائها انهم مأجورين وتم تمويلهم وانهم تبع النظام السابق نظام الرئيس السابق  محمد حسنى مبارك .

الا ان جماعة الاخوان المسلمين  اتهمت حركة تمرد بأنها  متعاونة مع فلول الحزب الوطنى , وانها حركة تحرض على العنف , وبعد نجاح حركة تمرد بجمع التوقيعات لسحب الثقة من محمد مرسي وتم الاطاحة به, قامت على اثرها حركات مماثلة ومشابهه لحركة تمرد فى مصر وذلك فى عدة دول , مثل تونس  والسودان  والمغرب  والبحرين .

فهناك كانت حركات مشابهه لحركة تمرد  وذلك فى دول اخرى , على سبيل المثال فى تونس تم عمل توقيعات لاسقاط حكومة تونس , كذلك نفس الحركة فى المغرب  لاسقاط النظام الحاكم ,وكذلك حدث نفس الشئ فى البحرين الاان وزارة الداخلية حذرت من هذة الحركة  التحريضية والتى تدعو لاسقاط النظام .

محكمة الامور المستعجلة تنظر دعوى حظر حركة تمرد

نظرت  محكمة الامور المستعجلة نظر دعوى حظر حركة تمرد , ووقف نشاطها وكذا  التحفظ على اموالها , حيث قالت مصادر اعلامية ان حركة تمرد غير قانونية ولا تمثل او تعبر عن الشعب المصرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *