الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 21/5/2016 : الامام الاكبر يعلن عن تكفل الازهر بنفقة تعليم الطالب صاحب ورقة ماتت امى ومات معها كل شئ
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 21/5/2016 : الامام الاكبر يعلن عن تكفل الازهر بنفقة تعليم الطالب صاحب ورقة ماتت امى ومات معها كل شئ

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية , فقد جاءت البوابة اليوم السبت الموافق 21/5/2016 بإعلان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بتحمل المؤسسة الأزهرية لنفقات تعليم الطالب صاحب عبارة ” ماتت أمى ومات معها كل شئ “.

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

الامام الاكبر يعلن عن تكفل الازهر بنفقة تعليم الطالب صاحب ورقة ماتت امى ومات معها كل شئ

أعلن فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الازهر الشريف , عن إتخاذه قراراً بشأن صرف إعانة مالية شهرية لأسرة الطفل “أسامة أحمد حماد” التلميذ بالصف الخامس الابتدائى بإدارة الشيخ زويد التعليمية , والشهير بعبارة ” ماتت أمى ومات معها كل شئ “.

حيث أكد فضيلته على أن الإعانة سوف تكون حتى التخرج من الجامعة , مشيراً إلى أن هناك لجنة من الأزهر الشريف سوف تقوم بالإنتقال إلى منزل الطالب للعمل على تنفيذ القرار .

والجدير بالذكر أن الطالب أسامة أحمد حماد , بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة الشاطئ التابعة لإدارة الشيخ زويد فى شمال سيناء , قد فاجئ المصححون لمادة اللغة العربية عند تصحيحهم سؤال التعبير الخاض بفضل الأم , أن أجاب بعبارة  “ماتت أمى ومات معها كل شىء” , الأمر الذى أثار الكثير من الجدل والبطاء على مواقع التواصل الإجتماعى .

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قد قامت بتكريم الطالب , وتم منحه شهادة إستثمار من قبل مديرة الإدارة .

شيخ الأزهر يلقى خطابا عن السلام بالفاتيكان الاثنين المقبل

أكدت مصادر أزهرية مطلعة على أن الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , سوف يقوم بإلقاء خطابا هاما , يوم الإثنين المقبل , عقب لقاءه مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان , فى مقر البابوى بالفاتيكان .

وأضافت المصادر أن الخطاب سوف يتضمن  رسالة سلام للإنسانية كافة و إظهار رسالة الإسلام السمحة التى تحمل الخير للبشرية جمعاء.

وأكدت المصادر على أن الدكتور أحمد الطيب سوف يوجه الدعوة لبابا الفاتيكان فرنسيس، لزيارة الأزهر الشريف، فى القريب العاجل، كما سيتم الإعلان رسميا عن عودة الحوار بين الأزهر والفاتيكان بعد قطيعة استمرت نحو خمس سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *