الرئيسية / منوعات / اخبار السعودية اليوم السبت 21/5/2016 : وزير الحج يعلن عن تشكيل لجنة توعية موحدة للحجاج
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم السبت 21/5/2016 : وزير الحج يعلن عن تشكيل لجنة توعية موحدة للحجاج

ركزت الصحف العربية اليوم السبت الموافق 21/5/2016 على اخر اخبار السعودية  التى أعلنت عنها المملكة فى الساعات الاولى من الصباح والتى إشتملت على إعلان وزير الحج عن تشكيله لجنة موحدة لتوعية الحجاج.

وفيما يلى أهم التفاصيل :

وزير الحج يعلن عن تشكيل لجنة توعية موحدة للحجاج

أعلن وزير الحج والعمرة , الدكتور محمد بن صالح بنتن , عن قيام الوزارة بتشكيل لجنة تحت مسمى ” لجنة التوعية الموحدة ” لتشتمل على عدة جهات مختلفة من داخل الوزارة والجهات العاملة تحت إشرافها .

وذلك من أجل العمل على إدارة شئون ضيوف الرحمن والعمل على خدمتهم وتوفير جميع سبل الراحة لهم منذ دخولهم البلاد حتى المغادرة دون مواجهة أية عراقيل .

وقد صرح وكيل وزارة الحج والعمرة للتخطيط والتطوير , الدكتور محمد سمسم , خلال اجتماعه مع الفريق المعنى باللجنة , بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية، المهندس المطوف عباس قطان , بأن  الوزارة قد تواصلت مع عدد من الوزارات والجهات خارج وداخل المملكة .

وذلك فى إطار العمل على وجود تكامل فى مجال التوعية , بالإضافة إلى تدريب العاملين فى مؤسسات الطوافة ووزارة الحج وشركات حجاج الداخل بجميع فئاتهم .

كما أشار الدكتور سمسم إلى أن الوزراة لديها خطة عمل كبيرة تتضمن ورش عمل تدريبية بها محاكاة افتراضية على مراحل التفويج المختلفة إلى جسر الجمرات والحرم المكى الشريف , بالإضافة إلى الدورات التدريبية وورش العمل التفصيلية.

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة للتخطيط أن الوزارة قد تواصلت مع  معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة من أجل الإستفادة من خبرته المتراكمة فى الأبحاث التى تتناول الوسائل الأكثر فعالية فى توعية الحجاج .

بالإضافة إلى الرسائل اللازمة لتوصيل الأمور التوعوية والالتزام بها واستخدام النشرات الورقية والشاشات الإلكترونية ووسائل الإعلام الجديدة والحديثة والمتطورة لمتابعتهم وإرشادهم .

وأفاد الوزير أن وزارة الحج والعمرة تعمل حالياً على مراجعة الوسائل الأكثر فعالية لبرامج التوعية , وتركز على أن يكون ذلك على التواصل الاجتماعى والشاشات الإلكترونية المتوفرة فى مساكن الحجاج والحافلات بصورة أساسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *