الرئيسية / اخبار العالم / قانون الاذان بعد التعديل يخص المسلمون فقط و لا غبار على اليهود
قانون الاذان
اسرائيل تصدر قانون منع الاذان

قانون الاذان بعد التعديل يخص المسلمون فقط و لا غبار على اليهود

مازالت دولة إسرائيل تمارس جبروتها و ظلمها لاخواتنا الفلسطينين و المسلمين عاماً حيث اخر ما بدر منها هو بخصوص قانون الاذان التى قامت الحكومة الاسرائيلية بتعديل قانون منع الاذان فى إسرائيل و خصصتة للمسلمين فقط و استثنت كافة المعابد اليهودية و كذلك الكنائس المسيحسة من هذا القانون الجائر .

صحيفة يديعوت احرونوت تنشر تصريحات الحكومة الاسرائيلية بخصوص قانون منع الاذان :

و قد جاء خبر تعديلات قانون الاذان فى إسرائيل على صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية الشهيرة و جاءت تلك التصريحات على لسان الحكومة الاسرائيلية ذات نفسها .

قانون منع الاذان يمنع استخدام مكبرات الصوت لرفع الاذان :

فيما اضافت الصحيفة الاسرائيلية ان ما جاء فى تعديلات قانون الاذان الجديدة انه يمنع مطلقاً استخدام ايه مكبرات للصوت من اجل رفع اذان الصلوات الخاصة بالمسلمين إلا ان المعابد اليهودية مستثناه من بنود هذا القانون الشائك .

و قد جاءت تصريحات من وزارة العدل الاسرائيلية تفيد ان هذا القانون لا حاجة له و لن يستطيع الصمود امام جهات القضاء فى حالة اذا ما تم الاعتراض عليه امام العليا .

قانون الاذان يمس بحرية إقامة الشعائر الدينية :

و جدير بالذكر ان صحيفة يديعوت احرونوت قد اشارت الى انه قد تم سحب الاقتراح الاساسى الخاص بقانون المؤذن من المنظومة القضائية نتيجة لانه يمس بحرية اقامة الشعائر الدينية المكفولة للجميع .

تغييرات جديدة على صيغة قانون منع الاذان ليقتصر على صلاة الفجر فقط :

و على صعيد اخر فقد وردت فى اذاعة اسرائيل العامة ان الديوان الخاص برئاسة وزراء دولة اسرائيل يقوم حالياً بدراسة احتماليه اضافة تغييرات على صيغة مشروع قانون الاذان فى دولة إسرائيل و ذلك من اجل اقتصار منع الاذان على اذان صلاة الفجر فقط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *