الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الإثنين 21/11/2016 : الهلال والنصر يتقاسمان صدارة الدوري والمولد يحقق رقماً قياسياً جديداً
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الإثنين 21/11/2016 : الهلال والنصر يتقاسمان صدارة الدوري والمولد يحقق رقماً قياسياً جديداً

اختتمت ليلة أمس منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، وذلك بثلاث لقاءات هامة ، أبرزها كان آخر مباراة في الجولة والتي جمعت بين فريقي الاتحاد السعودي والنصر ، في الكلاسيكو الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” .

الهلال والنصر يتقاسمان صدارة الدوري

وانتهى كلاسيكو السعودية بفوز النصر على الاتحاد بهدف وحيد أحرزه اللاعب فيكتور أيالا في الدقيقة 14 ، ليتقاسم النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي مع فريق الهلال برصيد 21 نقطة ، احتل بهم المركز الثاني بفارق الأهداف . واستطاع النصر التقدم على حساب الاتحاد صاحب الصدارة لجولات عدة ، والذي بخسارته بالأمس احتل المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند النقطة 19 .

أما اللقاء الثاني فواصل فيه الأهلي انتصاراته بالدوري ، بعدما تغلب على الباطن بهدف نظيف ، سجله معتز هوساوي في الدقيقة 43 . وبهذه النتيجة حقق الأهلي فوزه التالي على التوالي ، بينما جاءت هزيمة الباطن هي الثالثة له على التوالي والخامسة في لإإجمالي هذا الموسم . وارتفع رصيد الأهلي لإإلى 19 نقطة احتل بهم المركز الثالث ، ليشتعل صراع المنافسة على القمة بعدما وصل الفراق مع المتصدر إلى نقطتين ، بينما تجمد رصيد الباطن عند 8 نقاط احتل بهم المركز ال 11 .

وثالث المباريات انتزع فيها الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي ، بعدما تمكن من الفوز على الرائد بهدفين مقابل هدف . أحرز هدفي الهلال كلا من ياسر الشهراني في الدقيقة 66 وليو بوناتينني في الدقيقة 86 ، بينما سجل هدف الرائد الوحيد إسماعيل بانجورا في الدقيقة 68 . بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة ليحتل القمة بفارق الأهداف عن النصر ، بينما تسببت الهزيمة الثانية على التوالي للرائد في تجمد رصيده عند 12 نقطة احتل بهم المركز السابع .

والجدول التالي بيان تفصيلي بنتائج منافسات الأمس من الدوري

%d9%85%d9%86%d9%85%d9%85%d9%86%d9%85%d9%86

المولد يحقق رقماً قياسياً بعد الكلاسيكو

تمكن لاعبي فريق الاتحاد السعودي أحمد عسيري وفهد المولد ، من دخول نادي الرابطة المئوي عقب مشاركتهما في لقاء كلاسيكو السعودية أمام فريق النصر ، ليصل عدد المباريات التي خاضها الثنائي في دوري جميل إلى 100 مباراة . وحقق المولد رقماً قياسياً جديداً بعد دخوله النادي المئوي ، حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري يتواجد فيها حيث يبلغ من العمر 22 عاماً ، ليتفوق على صاحب الرقم القياسي السابق إبراهيم غالب والذي انضم لنادي المائة وهو في عمر ال 23 عاماً .

%d8%aa%d9%86%d8%aa

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *