الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء الجولة التاسعة

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي ، عقب انتهاء مباريات الجولة التاسعة والتي شهدت تغيراً تاماً في مراكز الأندية بشكل جذري عن منافسات الأسبوع الماضي . البادية ستكون من أهم لقاء في هذه الجولة “كلاسيكو السعودية” ، بين فريقي الاتحاد السعوةدي والنصر ، والذي أقيم على ملعب مدنية الملك عبد الله الرياضية باستاد الجوهرة المشعة .

فقد استطاع فريق النصر التغلب على الاتحاد بهدف نظيف لفيكتور أيالا ، والذي جعل فريقه يقفز في جدول الترتيب للمركز الثاني برصيد 21 نقطة ، بينما تسببت خسارة الاتحاد في تجمد رصيده عند النقطة 19 احتل بها المركز الرابع ، ليتراجع صاحب الصدارة عن اعتلاء القمة بفارق هدفين عن  المتصدر الحالي وهو الهلال ، لتشتعل المنافسة خلال مواجهات الجولة العاشرة والتي ستنطلق من يوم الخميس المقبل .

أما بالنسبة للفريق الذي تمكن من انتزاع المركز الأول وتقاسم معه النصر الرصيد هو الهلال ، وذلك بعدما تغلب على الرائد بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت بملعب الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض . وأحرز هدفي الهلال ياسر الشهراني وليو بوناتيني ، واللذان مكنا فريقهما من الوصول إلى 21 نقطة احتل بهم المركز الأول متفوقاً على النصر بفارق الأهداف . بينما الخسارة كلفت الباطن تواجده في المركز السابع ، برصيد 12 نقطة .

ويحتل المركز الثالث في الجولة التاسعة فريق الأهلي ، بعدما واصل تحقيقه ثالث انتار له على التوالي ، على حساب فريق الباطن بهدف نظيف أحرزه معتز هوساوي . ليرتقع رصيد الأهلي إلى 19 نقطة جعلته ثالثاً بفارق الأهداف عن الاتحاد الرابع ، أما الباطن فتجمد رصيده عند 8 نقاط احتل بهم المركز ال 11 .

وجاء المركز الخامس من نصيب الشباب ، والذي فشل في الاستمرار في أجواء المنافسة للوصول لقمة الترتيب ، وذلك عقب تعثره هذا الأسبوع بالتعادل مع الوحدة سلبياً ليصبح رصيده 18 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء الجولة التاسعة

%d8%b5%d8%ab%d8%a8%d9%85%d9%86%d9%85

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *