الرئيسية / منوعات / تعرف على 7 معلومات في ذكرى المولد النبوى 2016
نبذة عن حياة الرسول
الموعد

تعرف على 7 معلومات في ذكرى المولد النبوى 2016

ايام قليلة ويحتفل المسلمين حول العالم بذكرى المولد النبوى 2016 ويأتى المولد النبوى الشريف في 12/12/2016 والذي يصادف 12 من ربيع الاول وهو يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم وتختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى من دولة لاخرى ففي مصر يتم الاحتفال بالحلويات وعروسة المولد وهى متوارثة منذ سنوات عديد وايضاً من الناحية الدينية تقيم وزارة الاوقاف ليلة يتم تلاوة القران الكريم بينما يحتفل البعض الاخر بالاناشيد عن حب الرسول عليه الصلاة والسلام وذكرى مولده ، وتختلف الدول العربية الاخرى في مظاهر الاحتفال علي حسب كل دولة وطريقتها .

7 معلومات لاتعرفها عن المولد النبوى

تعرف على 7 معلومات لايعرفها الكثيرين عن مولد النبي عليه الصلاة والسلام لعدم الاطلاع على حياة ومولد الرسول الكريم ونقدم لكل متابعينا الكرم في ذكرى مولده العطرة 7 معلومات وهى .

  1. ولد الرسول عليه الصلاة والسلام بعد 50 يوم من عام الفيل وهى محاولة هدم ابرهه العكبة المشرفةوولد النبي في توقيت غريب حيث ولد وقت الفجر وبعد سيدنا عيسى عليه السلام ب 500 سنة اى بعد ما وصلت الأرض لقمة الظلمه وهو ما يدل على الأمل في الفجر الجديد .
  2. ولد الرسول الكريم في بيت امه آمنه بنت وهبة عند جبل المروة وهى أرقي مكان في مكة المكرمة حيث يبعد مكان مولد النبى عن الكعبة حوالى 200 متر ،وقالت السيدة آمنه ام النبي انها عندما حملت بالرسول رأيت نوراً يخرج من بطنى الى بصرى ، والعجيب ان اول الاماكن للفتح الاسلامى  للشام كانت البصرى .
  3. 4 نساء حضروا مولد النبي عليه الصلاة والسلام .
  4. فتح الله لهم باب رزق كبير ببركة حضور مولد النبى عليه السلام .
  5. ولد النبي عليه الصلاة والسلام يوم الاثنين فلماذا نصوم يوم الاثنين قال الرسول عليه الصلاة والسلام ذلك اليوم ولدت فيه .
  6. عندما اتولد النبي عليه الصلاة والسلام اخدوه الى جده عبد المطلب حمله وطاف به الكعبة واطلق اسم محمد ليكون محمودا في الارض ومحمودا في السماء .
  7. أول سيدة ارضعت النبي كانت سويبة وهى سيدة من ال 4 سيدات التى حضرت مولد النبي وهى من العبيد ولها ابن اسمه مسروح وهو أخو النبي في الرضاعة وايضاً النبي له اخ ثانى في الرضاعة هو سيدنا حمزة بن عبد المطلب ، اى النبي له اخوة في الرضاعة من العبيد ومن الأشراف لانه نبي ورسول للجميع صلي الله عليه وسلم .

ذكرى المولد النبوى 2016

هذه هى ال 7 معلومات التى لايعلمها الكثيرين عن حياة النبي عليه الصلاة والسلام فولد النبي وارسله الله سبحانه وتعالى رحمة ونور للجميع وخاتم الانبياء والرسل ، ولد الرسول في ايام كريمة وواصفت أم الرسول انه اثناء حمله شاهدت نوراً يخرج من بطنها وهو دلالة على جمال الرسول وانه ولد نوراً ، وارسله الله سبحانه وتعالى برسالة الاسلام الى العالم كافة لنشر الاسلام والسلام ، وعبادة الله الواحد الاحد .

لم يفرق النبي صلى الله عليه وسلم بين عبد او سيد وعامل الناس معاملة حسنة فاطلق عليه أهل قريش بالصادق الامين فكام صلى الله عليه وسلم صادق أمين لايخلف وعداً عانى واخرج من مكة التى أحب البلاد الى قلبه ولم يتعب ولم يترك رسالة ربه ، فصبر وعاد بعد نشر الدعوة الاسلامية وازداد اعداد المسلمين وما كان للرسول الكريم الا ان يسامح أهل مكة بعد كل ما قام بفعله مع الرسول فهذه هى اخلاق الرسول الكريم والتى نحتاجها في حياتنا بعد اختفاء الكثير من الاخلاق والقيم ، اللهم صلى علي النبى عليه الصلاة والسلام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *